البنك المركزي: أسعار النفط عالميا تتراجع 4.55% الأسبوع الماضي

قال البنك المركزي المصري، إن أسعار النفط، خلال تعاملات الأسبوع الماضي في السوق العالمي، تراجعت بنسبة 4.55%، مسجلة خسائر للأسبوع الثالث على التوالي لتستقر عند 83.63 دولار للبرميل.

أسعار النفط عالميا

تابع البنك المركزي المصري، خلال التعليق الأسبوعي على الأسواق العالمية، أن أسعار النفط تراجعت في كل يوم من أيام الأسبوع الماضي، باستثناء يوم الثلاثاء.

وأردف: في بداية الأسبوع، تراجعت الأسعار نتيجة تغلب التأثير الناجم عن إغلاق الصين على معدل الطلب، وهو ما سيطر بشكل عام على جلسات التداول، على تأثير خفض الإنتاج المحتمل من قبل منظمة أوبك + على العرض.

وتابع: ارتفعت عمليات الإغلاق الأكثر صرامة لمحاربة وباء كورونا مع ارتفاع حالات الإصابة في الصين، كما شهدت البلاد أول حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا منذ أشهر، مما أسهمت كل هذه العوامل في تصاعد المخاوف بشأن تباطؤ النمو الاقتصادي وضعف معدل الطلب على النفط.

أسعار النفط أسعار النفط

ونفى أعضاء منظمة أوبك بما في ذلك السعودية والكويت والإمارات تلميحات بأنهم يفكرون في زيادة الإنتاج وأشاروا إلى احتمال إجراء المزيد من التخفيضات. ومع ذلك، تراجعت الأسعار في وقت لاحق خلال نهاية الأسبوع مع ظهور أنباء عن أن الاتحاد الأوروبي يناقش تحديد سقف سعر النفط الروسي، والذى يتراوح بين 65 و 70 دولارًا للبرميل، على الرغم من أن التقرير ذكر أيضًا أن العديد من الدبلوماسيين في الاتحاد الأوروبي يرون أن هذا السقف للمستوى السعري مرتفع للغاية.

الأسواق العالمية تتصارع.. مؤشرات الذهب والدولار ترتفع والنفط يلحق بهم

برلماني: توجيهات الرئيس السيسي بتطوير ٢ مليون رأس ماشية خطوة لتحقيق الإكتفاء الذاتي من الغذاء