أسعار تذاكر زيارة مسار الدرب الأحمر السياحي.. 10 جنيهات للطالب المصري و90 للأجنبي

قال الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الدكتور مصطفى وزيري، إنه سيكون هناك مسار سياحي جديد لزائري منطقة آثار الدرب الأحمر من المصريين والسائحين.

وأضاف وزيري - خلال جولته، اليوم الأحد، بالقاهرة التاريخية - أن المسار السياحي يشمل مجموعة (خاير بك)، ومسجد الصالح طلائع، ومسجد أبوحريبة ومسجد ومدرسة أم السلطان شعبان، والجامع الأزرق 'مسجد الأمير اق سنقر'، ومسجد الطنبغا المارداني، بالإضافة إلى حديقة الأزهر والسور الآثري للقاهرة الفاطمية، وبرج المحروق، والسور الشرقي لمدينة الشريفي، وبيت الرزاز، ومسجد أحمد المهمندار.

وأوضح أن أسعار تذاكر زيارة المسار ستكون 20 جنيها للمصري و10 جنيهات للطالب المصري، و120 جنيهًا للأجنبي، و90 جنيهًا للطالب الأجنبي.

وأشار إلى أن المسار السياحي الجديد به 12 أثرًا تم تطويرها ورفع كفاءتها من ترميم معماري على مدار 2 كم كمرحلة أولى، وتم الاتفاق على تطوير العشوائيات بالدرب الأحمر بالتعاون مع شركة أغاخان للثقافة.

ولفت إلى أن الهدف من إحياء هذا المسار هو ربط مجموعة من أهم المباني الأثرية الإسلامية بالقاهرة بعضها البعض من مساجد وأسبلة تتمتع بأهمية تاريخية وأثرية فريدة والتي تم الانتهاء من أعمال ترميمها، وذلك في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين المجلس الأعلى للآثار ومؤسسة أغاخان للخدمات الثقافية مصر.

حصاد وزارة السياحة 2022: تخفيض 50% على أسعار تذاكر دخول المتاحف ورفع سرعة الإنترنت

حقيقة انهيار مئذنة أحد المساجد الأثرية بمنطقة الدرب الأحمر