أسعار تعريفة الركوب الجديدة 2022 في القاهرة والجيزة والإسكندرية والمحافظات

يبحث المصريون عن أسعار تعريفة الركوب الجديدة 2022 في جميع محافظات الجمهورية بعد إعلان لجنة تسعير الوقود التلقائي زيادة في أسعار البنزين بأنواعه الثلاثة بين 50 قرشا وجنيه للتر الواحد اعتبارًا من التاسعة صباح اليوم الأربعاء ولمدة 3 أشهر مقبلة تنتهي في سبتمبر.

زيادة أسعار البنزين والسولار

وأعلنت وزارة البترول صباح الأربعاء، قيام لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية برفع أسعار البنزين والسولار ضمن المراجعة ربع السنوية لأسعار الوقود.

وبمقتضى القرار الجديد الصادر اليوم، ترتفع أسعار البنزين 80 إلى 8 جنيهات للتر الواحد، وبنزين 92 إلى 9.25 جنيه، والسولار والكيروسين إلى 7.25 جنيه، بزيادة 50 قرشا لكل منهم، فيما ارتفع سعر بنزين 95 إلى 10.75 جنيه، بزيادة جنيه واحد.

وجرى أيضا رفع سعر المازوت 400 جنيه للطن ليصل إلى 5 آلاف جنيه، مع تثبيت أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء.

ويرصد موقع قناة صدى البلد في هذا التقرير تعريفة الركوب الجديدة للمواصلات الداخلية في جميع محافظات الجمهورية والتي جرى تعديلها بدءا من اليوم بعد تحريك أسعار الوقود.

أسعار تعريفة الركوب الجديدة 2022 في الجيزة

اعتمد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، اليوم الأربعاء، تعريفة خطوط السير لسيارات النقل الجماعي والسرفيس الداخلية والأقاليم، وذلك في ضوء قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية وتحريك أسعار المنتجات اعتباراً من صباح اليوم.

وقال محافظ الجيزة، إن اللجنة التي تم تشكيلها لتعديل التعريفات وضعت في اعتبارها مسافة كل خط سير وعدد الرحلات تحقيقًا للعدالة، مشيرًا إلى أن نسبة الزيادة تراوحت من 5% إلي 7% لخطوط السرفيس الداخلية ولخطوط الأقاليم على أن يتم إعلان التعريفات الجديدة وتعليقها بكافة المواقف وبصورة واضحة.

وأكد اللواء أحمد راشد أنه تم تنسيق تعريفات خطوط السير لسيارات السرفيس الخارجية (الأقاليم) مع المحافظات المجاورة وغيرها من المحافظات التي ترتبط مع محافظة الجيزة بخطوط سير لسيارات الأقاليم لضمان توحيد التعريفة.

وأشار المحافظ إلى تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة، لمتابعة الالتزام بالتعريفات المحددة، وذلك بحضور ممثلي الأحياء والمراكز والمدن ومديرية التموين والتجارة الداخلية والإدارة العامة لمرور الجيزة وإدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية بقطاع أمن الجيزة وجهاز السرفيس وذلك بعد قرار تحريك أسعار المنتجات البترولية.

أسعار تعريفة الركوب الجديدة 2022 في القاهرة

وأعلنت محافظة القاهرة تعديل تعريفة ركوب السرفيس والنقل العام والأقاليم والتاكسي الأبيض بنسبة 7%، وذلك في ضوء صدور قرار وزير البترول والثروة المعدنية بتعديل أسعار بعض المنتجات، وتراوحت الزيادة في تعريفة السرفيس بين 25 قرشًا ، و50 قرشًا و75 قرشًا للخطوط الطويلة التي تصل لأكثر من 40 كم ، كما زادت تعريفة أتوبيسات هيئة النقل العام بمقدار 50 قرشًا ، كذلك تم تعديل تعريفة الأقاليم بما لا يجاوز 7% ، وتعديل تعريفة ركوب السيارات الأجرة (التاكسي الأبيض) لتصبح 7.5 جنيهًا لفتح العداد ويشمل 1 كم بدلًا من 7 جنيهات ، و350 قرشًا لكل كيلومتر بدلًا من 300 قرش، وتكون ساعة الانتظار بـ18 جنيها بدلًا من 17 جنيهًا وتزيد بواقع 8.5 جنيه لكل ساعة إضافية بدلًا من 8 جنيهات.

وشدد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع إدارتي السرفيس، والمواقف، والإدارة العامة للمرور لتكثيف حملات متابعة التزام جميع السائقين بالتعريفة الجديدة ، والتأكد من وضع الملصق الخاص بالأسعار الجديدة الخاصة بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقاً للزيادات ، والتعامل مع أي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية.

أسعار تعريفة الركوب الجديدة 2022 في الإسكندرية

ووجه اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، بالتأكيد على هيئة النقل العام بالإسكندرية على أن تكون زيادة تعريفة الركوب متناسبة مع زيادة أسعار الوقود المطبقة صباح اليوم.

يأتي ذلك في إطار متابعة وزارة التنمية المحلية لقرار لجنة التسعير التلقائي لأسعار المنتجات البترولية بوزارة البترول وتحريك الأسعار لبعض المنتجات اعتبارا من اليوم الأربعاء.

وشدد وزير التنمية المحلية على أن الزيادة في سعر التذكرة لن تتخطى ٥٠ قرشا عن الأسعار القديمة.

كما طالب وزير التنمية المحلية بتكثيف الحملات المشتركة من الأجهزة المعنية وإدارات المواقف والمرور ومديريات التموين على مواقف السرفيس والمواقف الإقليمية والداخلية داخل كل محافظة للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة وعدم استغلال المواطنين على أن تتناسب الزيادة في أسعار تعريفة الركوب مع الزيادة التي شهدتها المواد البترولية.

وقال اللواء محمود شعراوي إن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة ستقوم بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم مع غرف العمليات بالمحافظات ، وطالب ' شعراوي ' المواطنين بالتواصل مع أرقام الطوارئ والخطوط الساخنة وغرف العمليات وإدارة الأزمات المعلنة بالمحافظات ومبادرة 'صوتك مسموع' بالوزارة لتقديم أي شكوى وذلك على موقع التواصل الاجتماعي ' الفيسبوك ': www.facebook.com/sotakmasmwo ورقم الخط الساخن : '15330' وسيعمل طوال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة والبريد الإلكتروني للوزارة : 'Info@mld.gov.eg.

أسعار تعريفة الركوب الجديدة 2022 في دمياط

وأكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط أنه تم تعديل تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعي والسرفيس للخطوط الداخلية والخارجية مع المحافظات الأخرى، وفقا لما هو موضح بالجداول المرفقة لتناسب مع الأسعار الجديدة للوقود.

وأصدرت 'المحافظ ' تعليمات مشددة بتكثيف الحملات الرقابية على محطات الوقود والمواقف للتأكد من تطبيق هذا القرار وانتظام منظومة العمل، ومنع أي محاولات لاستغلال المواطنين، أو احتكار المواد البترولية، مؤكدة على الإعلان عن التعريفة الجديدة بالمواقف وضع ملصق على سيارات الأجرة والسرفيس متضمن خط السير والأجرة المقررة لعدم قيام قائدي السيارات بزيادة التعريفة أو تقسيم خط السير.

ويشار إلى أن المحافظة تتابع الموقف أولا بأول من خلال تفعيل غرفة عمليات كما يتم تلقى شكاوى المواطنين من خلال الرقم 0572264121 والخط الساخن ' 114.

أسعار تعريفة الركوب الجديدة 2022 في المنوفية

وأصدر اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبوليمون محافظ المنوفية قرار رقم (994) لسنة 2022 الخاص بتعديل التعريفة الجديدة والمقررة لركوب سيارات الأجرة والسرفيس والتاكسي السارية بدائرة المحافظة، وذلك إثر زيادة أسعار المواد البترولية التي أقرتها لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية صباح اليوم الأربعاء الموافق 13 يوليو 2022، حيث أعلنت عن زيادة أسعار المواد البترولية بمعدل 50 قرشاً للسولار والبنزين 80،90، 92 ، و100 قرش للتر البنزين 95.

وأشار محافظ المنوفية إلى أن تعريفة ركوب تاكسي الأجرة بدائرة المحافظة تكون 13 جنيها، وذلك على أساس محاسبة العداد من بداية فتح البنديرة مبلغ 5,50 جنيه ومبلغ 2 جنيه عن كل 1 كيلو متر من المسافة المقطوعة، وتكون تعريفة ركوب التوك توك داخل قرى المحافظة 7 جنيه، وفى حالة استقلال السيارات الطرق الجديدة يتم زيادة الأجرة بقيمة 1 جنيه رسوم عبور البوابات.

أسعار تعريفة الركوب الجديدة 2022 في الغربية

واعتمد الدكتور طارق رحمي محافظة الغربية، اليوم الأربعاء، التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة بمواقف المحافظة عقب الزيادة في أسعار المواد البترولية التي تم الإعلان عنها اليوم.

وجه رحمي بضرورة الحملات المشتركة من الأجهزة المعنية وإدارات المواقف والمرور ومديريات التموين على مواقف السرفيس والمواقف الداخلية للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة وعدم استغلال المواطنين على أن تتناسب الزيادة في أسعار تعريفة الركوب مع الزيادة التي شهدتها المواد البترولية.

وأكد ضرورة التأكيد على وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقاً للزيادات الجديدة لعدم قيام قائدي السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير .

أسعار تعريفة الركوب الجديدة 2022 في بورسعيد

وأعلنت محافظة بورسعيد، اليوم الأربعاء، عن تعريفة الركوب الجديدة داخل المحافظة، وذلك بعد قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بتحريك سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحا.

وجاءت تعريفة ركوب السيارات الأجرة: 10 جنيهات داخل نفس الحي، و12 جنيها من حي إلى حي ثاني، و15 جنيها من حي إلى حي ثالث، و2.75 جنيها تعريفة السيرفيس، و2.50 مشروع النقل الداخلي للمحافظة.

وكانت وزارة البترول والثروة المعدنية قد أعلنت عن قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي، عن تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحا كالآتي: 8.00 جنيه للتر البنزين 80، و9.25 جنيه للتر البنزين 92، و 10.75 جنيه للتر البنزين 95، وكذا زيادة سعر السولار والكيروسين ليصبح 7.25 جنيه للتر، وزيادة سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات 400 جنيه للطن، ليصبح سعر الطن 5000 جنيه للطن، وثبات أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء.

أسعار تعريفة الركوب الجديدة 2022 في أسوان

أكد أشرف عطية، محافظ أسوان، أنه سيتم تطبيق الضوابط التي تم إقرارها من الحكومة بشأن التعريفة الجديدة، بأن تتراوح الزيادة بين 5% و7%، وطبقاً لحالة الطرق والمسافات وبما يتوافق مع الواقع الفعلي، وخاصة أن أسوان من المحافظات الطولية، كما أنه تم التنسيق مع المحافظات المجاورة لتوحيد تعريفة الأجرة على الخطوط الخارجية.

جاء ذلك، أثناء اجتماع المحافظ مع القيادات التنفيذية والأمنية المختصة، بحضور أحمد شعبان، نائب المحافظ، والدكتور محمد أبو غنيمة، السكرتير العام للمحافظة.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم تحديد التعريفة الجديدة لجميع خطوط سير سيارات السرفيس الداخلية والخارجية والتاكسي حيث إن هناك متابعة لحظية من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وبإشراف من اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، حتى يتسنى تحقيق الهدف المرجو على الوجه الأكمل بما يلبي متطلبات المرحلة الحالية.

وأضاف المحافظ، أنه تم تشكيل لجنة للدراسة الفعلية للطرق والمسافات بين خطوط السير المختلفة لتحديد التعريفة المقررة عليها، بما يتناسب مع الأسعار الجديدة للوقود، مؤكدًا أنه لن يكون هناك أي تأثير على إمداد المخابز البلدية بالسولار، لأن فرق الأسعار سيكون مضاف لتكلفة الإنتاج وستتحمل الدولة هذا الفرق.

وناشد محافظ أسوان، المواطنين بأنه في حالة مخالفة أي سائق لسيارات السيرفيس أو التاكسي يمكن تقديم شكوى على رقم غرفة عمليات المرور رقم 0972430222، وكذلك رقم الخط الساخن 114 بغرفة عمليات المحافظة لتلقى البلاغات، بجانب خطوط الواتس آب بأرقام 01149730943، و01278655167، و01091565955.

أسعار تعريفة الركوب الجديدة 2022 في سوهاج

وجه اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، اليوم الأربعاء، رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بالتعاون مع الأجهزة الأمنية وإدارة المواقف والمرور ومديرية التموين؛ لتكثيف الحملات على مواقف السرفيس والمواقف الإقليمية والداخلية داخل مراكز المحافظة للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة، وعدم استغلال المواطنين.

يذكر أن الزيادة الجديدة في تعريفة الركوب لوسائل المواصلات داخلياً ستكون ما بين 5% إلى 7% على جميع الخطوط الداخلية بالمحافظة والخارجية مع المحافظات، كما وجه المحافظ بالمرور على مواقف السرفيس ومحطات الوقود، للتأكد من انتظام العمل بالمواقف وعدم استغلال المواطنين، مع التنبيه على القيادات التنفيذية بالمرور على مدار اليوم للمتابعة والتعامل بحسم مع أي مخالفات لسائقي السرفيس والنقل الجماعي، واتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محاضر للمخالفين.

وشدد المحافظ على ضرورة التأكيد على وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقًا للزيادات الجديدة لعدم قيام قائدي السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير.

وقال محافظ سوهاج إن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة ستقوم بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم مع غرف العمليات بالمراكز المختلفة ، وناشد ' الفقي ' المواطنين في حالة وجود أية شكاوى بالتواصل مع أرقام الطوارئ والخطوط الساخنة وغرف العمليات وإدارة الأزمات المعلنة بالمحافظة وهي الخط الساخن 114، ورقم غرفة العمليات بالمحافظة ( 4608073/093) ، ورقم واتس آب إدارة خدمة المواطنين بالمحافظة (01225487733)، ورقم غرفة عمليات مرور سوهاج ( 2130134/093)، ورقم إدارة المواقف بالمحافظة ( 01123388360)، بالإضافة إلى مبادرة 'صوتك مسموع' لتقديم أي شكوى وذلك على موقع التواصل الاجتماعي ' الفيس بوك ':

أسعار تعريفة الركوب الجديدة 2022 في قنا

واعتمد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، تعريفة ركوب سيارات الأجرة لجميع الخطوط الداخلية والخارجية بين مراكز المحافظة، وذلك عقب تحريك أسعار السولار والبنزين، جاء ذلك خلال الاجتماع العاجل الذي عقده محافظ قنا، صباح اليوم بديوان عام المحافظة، بحضور الدكتور حازم عمر، نائب المحافظ، والعميد أحمد صقر، مدير إدارة مرور قنا، وأحمد السيد، وكيل وزارة التموين ، والرائد أدهم يوسف، رئيس مباحث المرور بقنا، ورؤساء الوحدات المحلية لمدن المحافظة، ومديري إدارات المواقف بالوحدات المحلية.

وأوضح محافظ قنا، أنه تم زيادة تعريفة سيارات الأجرة وسيارات التاكسي داخل مركز ومدينة قنا، وبين مدينة قنا والمراكز، وكذلك بين مدن المحافظة والقرى التابعة لها وبين محافظة قنا ومحافظات الجوار، بنسبة تتراوح ما بين 5% إلى 7%، مؤكدا أن التعريفة الجديدة تم وضعها من قبل لجنة متخصصة، حيث راعت اللجنة تطبيق التوازن بين أسعار الوقود الجديدة والمسافات، بما يحقق العدالة للسائقين والمواطنين على حد سواء.

وأضاف محافظ قنا، أنه تم التنسيق مع محافظات الجوار ( أسيوط – سوهاج – البحر الأحمر – الأقصر – أسوان ) لوضع تعريفة موحدة لسيارات الأجرة التي تعمل على خطوط السير بين محافظة قنا وتلك المحافظات والمدن التابعة لها، مشيرا إلى أنه تم إعداد بيان بالتعريفة الجديدة لجميع خطوط السير الداخلية والخارجية، وسيتم نشره على الصفحة الرسمية للمحافظة لتوعية المواطنين بالزيادات المقررة، وعدم السماح باستغلالهم من قِبل السائقين.

ووجه الداودي، رؤساء الوحدات المحلية للمدن، ومديري المواقف بسرعة تثبيت بانرات تشمل التعريفة الجديدة لكل خط سير على بوابات الدخول والخروج لمواقف سيارات الأجرة، بالإضافة إلى إلزام سائقي سيارات الأجرة بوضع ملصق على زجاج السيارة بتعريفة الركوب الجديدة وخط السير.

وشدد على مسؤولي المرور والمواقف بشن حملات مرورية علي جميع ميادين ومواقف المحافظة، للتأكد من التزام السائقين بتطبيق تعريفة الركوب الجديدة، كما وجه مسؤولي مديرية التموين ومباحث التموين بشن حملات تفتيشية على محطات الوقود للاطمئنان على توافر المواد البترولية وتطبيق الأسعار الجديدة للمحروقات، مؤكدا أنه تم تفعيل غرفة عمليات مركزية بالمحافظة متصلة بشكل دائم بغرفة العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والمديريات الخدمية المعنية لاستقبال شكاوى المواطنين بشأن التعريفة الجديدة، وحلها في أسرع وقت ممكن، وذلك على الأرقام التالية ( 0963328472 - 0963337291 ) والخط الساخن 15541.

أسعار تعريفة الركوب الجديدة 2022 في القليوبية

وأصدر عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم، الأربعاء، قرارا برقم 931 لسنة 2022 الخاص بتعديل التعريفة الجديدة والمقررة لركوب سيارات الأجرة والسرفيس بدائرة المحافظة، وذلك على إثر زيادة أسعار المواد البترولية التي أقرتها لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية صباح اليوم الأربعاء الموافق 13 يوليو 2022، حيث أعلنت عن زيادة أسعار المواد البترولية بمعدل 50 قرشاً للسولار والبنزين 80،90، 92، و100 قرش للتر البنزين 95 .

وأوضح محافظ القليوبية، أن القرار الصادر نص على إلزام السائقين وأصحاب المركبات والسيارات بالتعريفة الجديدة مع تكليف مديري إدارة المرور ومدير مباحث المرور ومدير المواقف بتكثيف الحملات على سيارات ومركبات نقل الركاب بمختلف مواقف المحافظة وبالميادين المختلفة لمتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة وعدم مخالفة خطوط السير وعدم استغلال المواطنين، على أن يتم وضع ستيكر بقيمة التعريفة الجديدة على زجاج السيارة الأمامي والخلفي بالإضافة إلى عمل بنرات ولوحات إرشادية بالتعريفة الجديدة وأرقام الشكاوى ويتم وضعها بجميع مواقف نقل الركاب بالمحافظة بالإضافة إلى تكليف رؤساء المراكز والأحياء بالاشتراك مع التموين لمتابعة محطات الوقود وتكثيف الرقابة عليها للتأكد من وصول الحصص كاملة وعدم الاتجار بها في السوق السوداء مع اتخاذ إجراءات وعقوبات رادعة على المخالفين.

أسعار تعريفة الركوب الجديدة 2022 في كفر الشيخ

واعتمد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، التعريفة الجديدة لوسائل المواصلات داخلياً وبين المحافظة والمحافظات الأخرى، وتراوحت الزيادة 5% للخطوط الداخلية، و7% للخطوط الخارجية بين المحافظات.

وكلف محافظ كفر الشيخ، القيادات التنفيذية بالمحافظة بالإعلان عن الأسعار الجديدة للتعريفة وتشكيل لجان متابعة وتفتيش من لجنة الإشراف على المواقف وإدارة المرور ومباحث المرور ومباحث التموين ومديرية التموين وإدارة الأزمات بالمحافظة للمرور علي المواقف لتفعيل القرار لانتظام العمل بالمواقف وعمل حملات مكثفة على السيارات للالتزام بتطبيق التعريفة الجديدة علي الخطوط الخارجية والداخلية والتاكسي وعدم الاستغلال واتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتحويل أي مخالف إلى جهات التحقيق.

فيما شن رجال الإدارة العامة لمرور القاهرة والجيزة، حملات بالمحاور والطرق الرئيسية، وبمحيط المواقف ومحطات الوقود، لمنع استغلال السائقين تحريك أسعار السولار والبنزين لرفع تعريفة الركوب، ولمنع تضرر الأهالي من تحصيل أجرة أزيد من التعريفة المقررة على بعض الخطوط الرئيسية من خلال سائقي سيارات الأجرة.

وعززت قوات الأمن، بالتنسيق مع النقل الجماعي ومسؤولي المحافظتين ومباحث المرور، من تواجدها بكافة مواقف السيارات المتواجدة بقطاعات المحافظتين أثناء تحميل الركاب لمراقبة وضبط أي تجاوز من قبل السائقين فى قيمة تعريفة الركوب، طبقا لخطة انتشار للضباط والأفراد وتعزيز خدمات الأمن العام والمرور والمباحث بالتواجد على مستوى المواقف بالقاهرة.

كما وجه ضباط المديريات النصح والإرشاد والتأكيد على السائقين بالالتزام بالتعريفة المقررة وأنه في حال مخالفة القانون سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالف، حيث تأتي تلك الخطوة في إطار السياسة العامة لوزارة الداخلية لمد جسور التواصل بين المواطن وجهاز الشرطة، وفى ظل صدور بعض القرارات الاقتصادية الخاصة بزيادة أسعار المواد البترولية.

أسعار تعريفة الركوب الجديدة 2022 في الأقصر

وقاد الدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالأقصر، حملات مكثفة على محطات الوقود لمتابعة العمل بأسعار البنزين الجديدة، وذلك عقب تحريكها حيث كانت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها المنعقد، قررت عقب انتهاء شهر يونيو الماضي، التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي، وذلك للربع يوليو / سبتمبر 2022.

وتم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة، اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا كالآتي.. 8.00 جنيه للتر البنزين 80، و9.25 جنيه للتر البنزين 92، و10.75 جنيه للتر البنزين 95، وكذا زيادة سعر السولار والكيروسين ليصبح 7.25 جنيه / لتر، وزيادة سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات 400 جنيه / طن ليصبح سعر الطن 5000 جنيه / طن، وثبات أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء.

أسعار تعريفة الركوب الجديدة 2022 في السويس

واعتمد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، اليوم، الأربعاء، التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة للخطوط الداخلية والخطوط الخارجية للمحافظات الأخرى والتاكسي بالعداد بزيادة تصل إلى 7% وذلك عقب صدور قرار وزير البترول اليوم بتحريك أسعار المواد البترولية سواء البنزين أو السولار.

وكلف محافظ السويس القيادات التنفيذية بالمحافظة بالإعلان عن الأسعار الجديدة للتعريفة وتشكيل لجان متابعة وتفتيش من لجنة الإشراف على المواقف وإدارة المرور ومباحث المرور ومباحث التموين ومديرية التموين وإدارة الأزمات بالمحافظة للمرور علي المواقف لتفعيل القرار لانتظام العمل بالمواقف وعمل حملات مكثفة على السيارات للالتزام بتطبيق التعريفة الجديدة علي الخطوط الخارجية والداخلية والتاكسي، وشدد محافظ السويس اللواء عبد المجيد صقر على عدم السماح باستغلال المواطنين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتحويل أي مخالف إلى جهات التحقيق.

أسعار تعريفة الركوب الجديدة 2022 في  بني سويف

وواصلت لحان المتابعة الميدانية ببني سويف، التي وجه المحافظ محمد هاني غنيم بتشكيلها، لمتابعة الخدمة بمواقف السيارات ، في ضوء الزيادة المقررة في تعريفة المواصلات'داخلية وخارجية' لضمان الالتزام بالعريفة الجديدة وانتظام الخدمة بالمواقف، مع تخصيص خطوط ساخنة لتلقى شكاوى المواطنين في هذا الشأن من خلال الاتصال على أرقام ' 114 محافظة'، و '136 ' للمرور.

وتضم اللجان الميدانية رؤساء الوحدات المحلية وكافة التنفيذيين المختصين من المواقف والتموين والتفتيش، بجانب التنسيق المستمر مع المرور لمراقبة الالتزام بالتعريفة الجديدة ومواجهة كافة صور الاحتكار أو استغلال المواطنين بمحطات الوقود.

واعتمد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، التعريفة الجديدة للمواصلات الداخلية لسيارات الأجرة والسرفيس والتاكسي داخل المحافظة وبين مراكزها الإدارية، وكذا بين المحافظة والمحافظات الأخرى، وذلك بزيادة تتراوح من 5 إلى 7 % مقارنة بتعريفة الأجرة السابقة، وذلك عقب الزيادة التي أقرتها الحكومة على المنتجات البترولية 'البنزين والسولار والمازوت' صباح اليوم الأربعاء.

أسعار تعريفة الركوب الجديدة 2022 في البحر الأحمر

واعتمد اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، صباح اليوم، التعريفة الجديدة للخطوط الداخلية والخارجية بزيادة تتراوح ما بين 5%- 7% وفق تعليمات رئاسة مجلس الوزراء في هذا الشأن بعد الإعلان عن تحريك أسعار المنتجات البترولية.

وأكد محافظ البحر الأحمر في بيان له أن المحافظة تسعى دائما لخدمة مواطنيها، مشيرًا إلى أن قرار ارتفاع تعريفة المواصلات بعد زيادة أسعار الوقود لن يصيب الموطن بضررًا كبيرًا، مضيفاً أن زيادة أسعار الوقود تعتبر قليلة جدًا بالنسبة للدعم الفعلي الذي تنفقه الحكومة نظير استيراد الوقود.

كما أصدر المحافظ توجيهاته لرؤساء المدن وإدارة المواقف ، بالتنسيق مع وحدات ومباحث المرور لإلزام جميع السائقين بالتسعيرة التي تم إقرارها وإعلانها في مكان واضح وكذلك الالتزام بخطوط السير وعدد الركاب المقررة للسيارة لعدم استغلال المواطنين ووضع اللافتات والملصقات الخاصة بالتعريفة الجديدة بجميع المواقف وعلى واجهة جميع السيارات ، مؤكداً على مديرية التموين ومباحث التموين بتكثيف المرور على محطات البترول لمتابعة الالتزام بأسعار المنتجات البترولية.

محافظ دمياط: متابعة جميع المواقف للتأكد من تطبيق تعريفة الركوب الجديدة