أسعار شرائح الكهرباء 2024 بالزيادة الجديدة بعد قرارات الحكومة

حددت الحكومة، أسعار شرائح الكهرباء 2024 بعد الزيادة الجديدة، المقررة مع بداية الأسبوع الأول من العام الميلادي الجديد، بعد ارتفاع تكاليف تلك الخدمات بضغط التضخم العالمي والأزمات العالمية.

أسعار شرائح الكهرباء 2024

ويتساءل الكثير من المواطنين، عن أسعار شرائح الكهرباء 2024 بعد الزيادة الجديدة، للتمكن من معرفة الأسعار الجديدة بالزيادة المضافة، التي كلفت الحكومة أعباءا كثيرة في ظل التضخم.

وحسب تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ، فإن الحكومة اتخذت إجراءات بإرجاء زيادة بعض السلع حتى نهاية 2023، وننظر كيف سيتم التحرك حيث أنه من غير الصحيح ان تستمر الدولة في الاستدانة.

زيادة سعر الكهرباء 2024

وقال مدبولي خلال مؤتمر صحفي، منذ قليل، إن المواطن يحاسب على استهلاكه من الكهرباء، والكيلووات يكلف الدولة 177 قرشا، مشيرا الى أنه مع زيادة التكلفة كل شرائح الكهرباء أصبحت تدفع أقل من التكلفة الفعلية للدولة.

أسعار شرائح الكهرباء المنزلي

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه طلب من وزير الكهرباء وضع سيناريو؛ للتحرك لتجاوز الأزمة وإنهاء المشكلة خلال سنتين وتخفيف الدعم خلالهم، مع وضع سناريو آخر لتخفيف الدعم خلال 5 سنوات.

 

أسعار شرائح الكهرباء 2024 أسعار شرائح الكهرباء 2024

 

يعرض لكم موقع ' قناة صدى البلد'، تفاصيل سعر شرائح الكهرباء 2024 في مصر، بعد قرارات الحكومة الأخيرة، وجاءت التفاصيل كالآتي:

أسعار شرائح الكهرباء الجديدة

الشريحة الأولى لـ سعر الكهرباء قبل الزيادة كانت 48 قرشا للكيلو، وبعد الزيادة أصبح 58 قرشا.

أما الشريحة الثانية قبل الزيادة سجلت 58 قرش إلى 68 قرشا، وتصل لـ 100 كيلو وات.

بينما الشريحة الثالثة قبل الزيادة سجلت 77 قرشا وزادت إلى 80 قرشا، وتصل إلى 200 كيلو وات.

وقال رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي: «الكهرباء النهارده، آخر أرقام كخسائر أو دعم وصل لـ90 مليار جنيه هذا العام فقط، لما أجمع اللي قلته؛ يعني دعم 342 مليار جنيه، من عامَين كان أقل من 200 مليار جنيه».

وتم تقليص خسائر الكهرباء من 90 مليار لـ75 مليار جنيه، ومع ذلك الرقم كبير، وتم اتخاذ قرار أن تكون إجراءات الزيادات على مدار 5 أعوام؛ تخفيفا على المواطن، بحسب تصريحات رئيس الوزراء.