أسعار غاز السيارات اليوم في مصر بعد قرارات لجنة التسعير 

سجلت أسعار غاز السيارات اليوم الخميس 4 مايو 2023، استقرارا في محطات تموين السيارات في مصر، ذلك بعد قرارات لجنة التسعير التي نصت على تثبيت أسعار البنزين في الاجتماع الثاني خلال 2023.

أسعار غاز السيارات اليوم في مصر

يقدم لكم موقع ' قناة صدى البلد'، أسعار غاز السيارات اليوم الخميس 4 مايو 2023 بعد قرارات لجنة التسعير، وجاءت كالآتي:

سعر غاز السيارات اليوم الخميس

استقر سعر غاز السيارات اليوم الخميس في محطات تموين السيارات العاملة في مصر، مع تثبيت أسعار البنزين ورفع لتر السولار بواقع 1 جنيه ليسجل 8.25 جنيه مع تحمل الدولة فارق سعر 4 جنيهات بعد ارتفاع تكلفة اللتر على الدولة إلى 12.25 جنيه.

أسعار غاز السيارات اليوم في مصر أسعار غاز السيارات اليوم في مصر

وثبت سعر غاز السيارات اليوم الخميس في محطات تموين السيارات 4.5 جنيه، مع استقرار سعر لتر البنزين 80 عند 8.75 جنيه، و10.25 جنيه للتر البنزين 92 و11.50 جنيه للتر البنزين 95.

البترول تكشف أسباب رفع أسعار السولار

وأكدت وزارة البترول والثروة المعدنية، أن قرار زيادة سعر بيع السولار محليا جاء نظرا لارتفاع الأسعار العالمية للمنتجات البترولية و أسعار صرف الجنيه المصري أمام الدولار خلال الفترة من يوليه 2022 حتي ابريل 2023 اثر تداعيات التحديات العالمية الناجمة عن الأزمة الروسية الاوكرانية، موضحة ان ذلك ادي الي ارتفاع تكلفة توفير اللتر الواحد من السولار علي الدولة لتصل الي ٢٥ر١٢ جنيه بينما يباع محليا للمستهلك بسعر 8.25 جنيه للتر بداية من اليوم ، حيث اصبحت الدولة تتحمل هذا الفارق في التكلفة في صورة دعم بعد ان كانت تكلفة بيعه معادلة لتكلفة توفيره.

وأضافت الوزارة ان الدعم الموجه للسولار فقط وصل قبل قرار الزيادة الي ٢٢٢ مليون جنيه يوميا بما يعادل ٧ر٦ مليار جنيه شهريا اي باجمالي ٨٠ مليار جنيه كمتوسط سنوي لمنتج السولار وحده ، موضحة انه بعد تطبيق قرار الزيادة بواقع جنيه واحد للتر فإن السولار لازال يكلف الدولة دعما يوميا قيمته ١٧٨ مليون جنيه بدلا من ٢٢٢ مليون جنيه اي مايعادل ٣ر٥ مليار جنيه شهريا باجمالي ٦٤ مليار جنيه سنويا.

بتوجيهات من الرئيس.. تحويل السيارات والأتوبيسات في شرم الشيخ والغردقة للعمل بالغاز أوالكهرباء

حادث أتوبيس الوادي الجديد.. القصة الكاملة لـ تصادم حافلة بـ تريلا على طريق الخارجة – أسيوط.. صور