أسعار وأماكن بيع اللحوم السودانية والمستوردة قبل عيد الأضحى..الكيلو 195 جنيها

يتسال الكثير من المواطنين عند أسعار وأماكن اللحوم السودانية والمستوردة خلال الفترة الحالية بالتزامن مع أقتراب مناسبة عيد الأضحي المبارك خلال الأيام القليلة المقبلة، بأسعار بتخفيضات تصل إلى 35% عن الأسواق الخارجية، لتخفيف العبء على المواطنين في ظل ارتفاع الأسعار، مع إحداث حالة من التوازن في الأسواق.

سعر اللحوم السودانية والبرازيلي سعر اللحوم السودانية والبرازيلي

ويستعرض لكم موقع 'قناة صدى البلد' خلال السطور القليلة المقبلة أسعار وأماكن اللحوم السودانية والبرازيلية:-

أسعار اللحوم السودانية

وسجلت أسعار اللحوم السودانية، نحو 195 جنيهًا للكيلو، بسعر أقل بنحو 100 جنيه مقارنة بأسعار اللحوم البلدي في محلات الجزارة، وذلك بعد وصول سعر كيلو اللحوم البلدي فب الأسواق الخارجية لـ 320 جنيها.

أسعار اللحوم البرازيلي

بينما تراوح أسعار اللحوم البرازيلي، بين 212 جنيها للكيلو وحتى 225 جنيها للكيلو، وتراوح سعر اللحوم البلدي الكندوز، بين 300 جنيه للكيلو وحتى 320 جنيها للكيلو، بينما تراوح سعر الكبدة الكندوز بين 300 جنيه وحتى 320 جنيها.

وتراوحت أسعار اللحوم البلدي الضأن، من مستوى 300 جنيه وتصل إلى 320 جنيها ببعض المناطق، وسجلت أسعار الكبدة البلدي مستوى 320 جنيها للكيلو.

أسعار اللحوم البلدي الضأن

ووفرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، العديد من أماكن بيع اللحوم السودانية، لضخ اللحوم السودانية في المنافذ والمجمعات الاستهلاكية التابعة لها في المحافظات المختلفة، استعدادا لعيد الأضحى.

تأمين المخزونات الاستراتيجية من اللحوم

وقال على الميصلحي، وزير التموين، أن الدولة تعمل علي تأمين المخزونات الاستراتيجية من اللحوم عبر استيراد رؤوس الماشية من عدة مناشئ وزيادة معدلات الضخ في الأسواق، فضلاً عن إقامة 38 شادرا علي مستوي الجمهورية لبيع الخراف الحية وفقا للضوابط والاشتراطات.

وأوضح المصيلحي، أن الوزارة قامت بالتعاقد على توريد لحوم حية من جيبوتي ووصلت أول شحنة منذ أيام بالإضافة إلى استئناف توريد اللحوم من السودان بمعدل 150 رأس يوميا يتم نقلها بالصنادل في النيل إلى أسوان.

وأشار رشدي أنه يتم ضخ جميع انواع اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية باسعار مخفضة ، حيث يتم توفير 100 ذبيحة سودانية يوميا بسعر 195 جنيها للكيلو، بالإضافة إلي 250 طنا من اللحوم البرازيلي المجمدة، وكذلك كميات كبيرة من الدواجن.

سعار الذهب العالمي تواصل التراجع.. الأوقية تخسر أكثر من 4 دولارات

أسعار الذهب خلال منتصف التعاملات.. عيار 21 يستقر في محال الصاغة