أسماء من ذهب في منتخب مصر.. كيروش يكسب الرهان ويصنع مستقبل الفراعنة بـ 7 أبطال

كسب البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لـ منتخب مصر الأول، ثقة الجمهور المصري بمرور الوقت، بعد تطور مستوى الفراعنة تحت قيادته الفنية، والصعود بمصر إلى دور نصف نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا رغم الإصابات التي ضربت صفوف الفراعنة.

وتلقى كيروش العديد من الانتقادات في بداية توليه القيادة الفنية لـ منتخب مصر، اعتراضًا على استبعاده لنجوم الدوري المصري من القوائم التي أعلنها مؤخرًا، وتمسكه ببعض الأسماء التي لم تكن على الساحة قبل قدومه إلى قلعة الجبلاية.

ولا شك أن كيروش قد كسب الرهان في صناعة مستقبل الفراعنة بعد الإعتماد على مجموعة من الأسماء الشابة الجديدة والتي ظهرت بمستوى فني مميز.

وخلال السطور التالية، يستعرض موقع «قناة صدى البلد»، 7 أسماء راهن عليهم كيروش لصناعة مستقبل الفراعنة:

محمد عبد المنعم

وانضم محمد عبد المنعم بقوائم المنتخب لأول مرة مع كيروش، وظهر بمستوى مميز بعد أن شارك في بطولة كأس أمم إفريقيا وأحدث الفارق سواء كان لاعب أساسي أو احتياطي، ليقرر النادي الأهلي عودته من جديد وإنهاء إعارته مع نادي فيوتشر بعد الاتفاق الذي تم بينهما.

منتخب مصر - قرعة تصفيات كأس العالم 2022 إفريقيا محمد عبد المنعم لاعب منتخب مصر - قرعة تصفيات كأس العالم 2022 إفريقيا

عمر كمال عبد الواحد

ونال عمر كمال عبد الواحد، العديد من الإشادات بعد ظهوره بمستوى مميز مع الفراعنة في كأس الأمم بعد الإعتماد عليه في المشاركة كبديلا للاعب أكرم توفيق، بالرباط الصليبي.

عمر كمال عبد الواحد عمر كمال عبد الواحد

أحمد أبو الفتوح

الجميع أشاد باللاعب أحمد أبو الفتوح وبالأداء الذي ظهر به مع الفراعنة وإيقافه لأفضل ظهير في العالم - حسب التقارير- أشرف حكيمي خلال مباراة مصر ضد المغرب.

أحمد أبو الفتوح مع أشرف حكيمي أحمد أبو الفتوح مع أشرف حكيمي

محمد صبحي

كان محمد صبحي في الموعد عندما تم النداء إليه بعد إصابة محمد أبو جبل حارس مرمى المنتخب وخروجه اضراريًا في المباراة، ليظهر محمد صبحي وهو ثابتًا رغم صعوبة الموقف وحساسية المباراة كونه الحارس الثالث للفراعنة في البطولة.

 محمد صبحي حارس مرمى منتخب مصر محمد صبحي حارس مرمى منتخب مصر

عمر مرموش

وأصر كيروش على ضم عمر مرموش لاعب شتوتجارت، والذي طالب بضمه فور تدريبه الفراعنة وأصبح واحد من الأسماء التي يعتمد عليها في التشكيلات التي يدفع بها في المباريات بعدما كان مجهولا لأغلب المصريين.

عمر مرموش عمر مرموش

حمدي فتحي

أعتمد كيروش على حمدي فتحي في المباريات، وتسببت إصابته في مباراة كوت ديفوار في دور الـ16 في ارباك حسابات كيروش قبل مباراة المغرب وطالب المدرب البرتغالي بالإسراع في تأهيله للمباريات المقبلة.

لحظة إصابة حمدي فتحي في مباراة مصر ولبنان لحظة إصابة حمدي فتحي في مباراة مصر ولبنان

مروان داوود

تألق مع كتيبة كيروش في بطولة كأس العرب ونال إشادته، حيث قرر استدعاءه لقائمة الفراعنة لبطولة كأس أمم إفريقيا بساعات من السفر إلى الكاميرون بسبب إصابة محمد حمدي، الظهير الأيسر لنادي بيراميدز.

مروان داوود لاعب منتخب مصر مروان داوود لاعب منتخب مصر