أسهل طريقة للاستثمار في البورصة لمن لا يمتلك خبرة.. فيديو

كشفت الدكتورة رانيا يعقوب الخبيرة الاقتصادية، عن أسهل الطرق للاستثمار في البورصة للأفراد الذين لا يمتلكون خبرة استثمارية في أسواق المال.

وقالت الدكتورة رانيا يعقوب الخبيرة الاقتصادية، خلال مداخلتها مع الإعلامية شيماء موسى ببرنامج «بيزنس»، المذاع على قناة صدى البلد 2، إن الحرب بين قطاع غزة والاحتلال الإسرائيلي أثرت بالسلب على البورصات على دول الخليج والمنطقة.

وأضافت رانيا أن البورصة المصرية مع بداية أولى جلسات الأسبوع الماضي، بعد الحرب تراجعت مؤشرات البورصة ولكن سرعان ما ارتدت في الصعود ليستكمل السوق المصري ارتفاعاته ليحقق مكاسب تاريخية، على مدار جلسات الـ 10 أيام الماضية ليقترب من منطقة 22 ألف نقطة.

إعادة ضبط السياسة النقدية

وأوضحت الخبيرة الاقتصادية، أن البورصة المصرية كان يوجد بها نوع من السيولة خاصة من الأفراد المصريين والمؤسسات، يرجع ذلك توقعات إعادة ضبط السياسة النقدية، وارتفاع معدلات التضخم، مما جعل المستثمرين المحليين بضخ السيولة في البورصة، مشيرة إلى أن أزمة التضخم مازالت ضغط على توقعات المستثمرين وارتفاع الفائدة.

وأكدت، أن البورصة المصرية تغلق على ارتفاع محققة أرقام قياسية جديدة، والأصول المطروحة في البورصة أصول جيدة وجاذبة وهذا محطة اهتمام للمستثمرين الأجانب، بالإضافة إلى المستثمر المحلي يتجه إلى ضخ سيوله في البورصة مع ارتفاع الذهب والقطاع العقاري التي أصبحت تكلفة الاستثمار بهم أعلى.

القطاع السياحي الإسرائيلي

وأشارت إلى أن قطاع السياحة والطيران يتأثر بالحروب بصورة عامة، وعلى الرغم من ذلك مصر في حالة ترقب ولم تتأثر بشكل كبير في هذه القطاعات، بعكس القطاع السياحي الإسرائيلي الذي تأثر بشكل كبير.

ونصحت يعقوب، المستثمرين باختيار الأسهم القوية ماليًا، الشركات التي تمتلك إرادات دولارية، الشركات المصدرة، الشركات التي تستفيد من الأزمات من البتروكيماويات وقطاع الأغذية، والاتجاه إلى الاستثمار على المدى البعيد المتوسط، وتغير فكرة الاستثمار على المدى القصير إلى المدى البعيد.

وتابعت أنه على المستثمرين الذين لا يمتلكون الخبرة الراغبين في الاستثمار بالبورصة المصرية في حال عدم توافر المعلومات الكافية في اتخاذ قرار استثماري جيد، عليهم الاتجاه إلى شراء وثائق الصناديق الاستثمارية التي تتعامل في الأسهم التي توفر عليه فكرة إدارة المحفظة.

وأكدت، أنه في ظل الأزمات العالمية يجب من التنويع في الاستثمارات في الذهب، والأسهم في البورصة، والاستثمار في القطاع العقاري لتحقيق عوائد مرتفعة متنوعة.