أسواق الخليج تغلق على ارتفاع مع ترقب بيانات التضخم الأمريكية

سجلت معظم أسواق الأسهم في منطقة الخليج، ارتفاعا بختام تعاملات اليوم الثلاثاء، مع ترقب المستثمرين لبيانات اقتصادية مهمة تصدر هذا الأسبوع في الولايات المتحدة، وسط ترقب المتعاملين لبيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي المتوقع صدورها بشكل كبير يوم الخميس، وهو المؤشر الذي يستخدمه مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي لتتبع هدفه للتضخم البالغ اثنين بالمئة.

أسواق الخليج تغلق على ارتفاع

تشير التوقعات إلى أن الفيدرالي، من الممكن أن يلجأ لخفض أسعار الفائدة من مايو إلى يونيو، وتشير التوقعات إلى أكثر من ثلاثة تخفيضات للفائدة بواقع ربع نقطة مئوية في كل مرة هذا العام، انخفاضا من خمسة في بداية الشهر.

سجل المؤشر السعودي الرئيسي، ارتفاعا بختام جلسة الثلاثاء بنسبة وصلت إلى 0.6 % مدعوما بصعود سهم مصرف الراجحي 0.5 بالمئة وسهم شركة التعدين العربية السعودية 2%، كما صعدت أسهم شركة أفالون فارما 30 بالمئة في أول يوم تداول لها في السوق.

وارتفع مؤشر أبوظبي 0.3 %، وتقدم مؤشر دبي الرئيسي 1.2 بالمئة، وارتفع سهم بنك الإمارات دبي الوطني 4%، كما سجل المؤشر القطري، ارتفاعا بنسبة وصلت إلى 0.5 % نظرا للأداء الإيجابي الذي حققته معظم الأسهم المدرجة على المؤشر ومنها بنك قطر الإسلامي الذي ارتفع 1.1 بالمئة.