أشرف العربي: القطاع الخاص يلعب دورا كبيرا في عملية النمو.. والدولة دورها رقابيا.. فيديو

قال الدكتور أشرف العربي، رئيس معهد التخطيط القومي، إنه لابد من وجود دور كبير للقطاع الخاص في عملية النمو، مشددا على أن هذا الدور مهم خاصة في الفترات المقبلة في ظل ما تواجه حاليا من تحديات على مختلف المستويات.

وأضاف العربي، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، عبر برنامج «نظرة»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه على الدولة تعزيز دور القطاع الخاص وتمكنه من القيام بدوه، لافتا إلى أن دور الدولة مع القطاع الخاص مهم جدا كدور رقابي وتنظيمي لأنشطته.

وأوضح رئيس معهد التخطيط القومي، أن على الدولة تقوية الجهاز الإداري للدولة ورفع كفاءته وتطويره وتدريبه، مشيرا إلى أن وثيقة سياسة ملكية الدولة ليست فقط لتحديد ملكية الدولة بل أيضا لتوضيح دور الدولة.

وشدد العربي، على أنه لابد من حسم الأسئلة الاستراتيجية من البداية فنقوم بتحديد دور الدولة ودور القطاع الخاص، موضحا أهمية لمتابعة والتقييم والتنفيذ هي نقاط الضعف الموجودة الآن، وهو ما يقلل من ثقة المواطن العادي.

كما أكد رئيس معهد التخطيط القومي، أن التنمية هي حرب وتحتاج تعبئة عامة للمجتمع بكافة أطرافه، مبينا أنها عملية طويلة وتحتاج نفس طويل.

ولفت إلى أن ما شهدته الدولة المصرية من إنجازات ومشروعات هو إعجاز، موضحا أنه يتم العمل أيضا على علاج السلبيات، قائلا: «لا يمكن فصل السياسة عن الاقتصاد».

وزيرة التعاون الدولي تلتقي بعدد من شركات القطاع الخاص

‎وزير الصحة يؤكد دور القطاع الخاص في جذب السياحة العلاجية