أشرف رشاد يطالب بحصر الأصول غير المستغلة.. ومواجهة التهرب الضريبي

أعلن أشرف رشاد الشريف، زعيم الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب، الموافقة على الحسابات الختامية بالموازنه العامه للدولة 2019-2020، مؤكدًا بأن الحسابات تحتاج إلى عمل جاد وشاق من قبل الحكومه ونطالب بسرعة دراسة الملاحظات المطروحة والرد علي البرلمان.

وأضاف الشريف، في كلمته بالجلسة العامة عقب عرض البيان الختامي للموازنة العامة للدولة، مؤكدًا بأن التقرير يحتوي على بعض الملاحظات الهامة والتوصيات والتي جاء فيها ضرورة المراجعة والرد على هذه الملاحظات.

وطالب الشريف بحصر الاصول غير المستغلة للوقوف علي حقيقتها لتحقيق أقصى عائد اتخاذ الإجراءات وبتحصيل الديون المستحقة وكذلك الحد من مشكلة التهرب الضريبي التي أدت إلى نقص المتحصلات والأضرار بالدولة.

ولفت إلى ضرورة العمل على نشر ثقافة السياحة الداخلية كمجال مكمل يمكن الاعتماد عليه لمواجهة أي اضراطابت قد تعصف بالقطاع السياحي.

وطالب رشاد بإعداد قاعدة بيانات مفصلة عن المصريين في الخارج حتي يتم الاستفادة منها بالشكل المطلوب.

وطالب رشاد الحكومة باتخاذ الإجراءات الحكومية بشان الهيئات الاقتصادية والتي تبين العديد من الملاحظات عليها ومنها الهيئة العامه للاستثمار قامت بصرف مكافات بحوالي 480 مليون بخلاف المكافات المخصصة وكذلك وهيئة المجتمعات لم ترسل المخصصات المطلوبه منها إلى هيئة التأمين الصحي الشامل.

وتابع رشاد بأن هناك قرض تابع لوزارة الطيران المدني ب 50 مليون يويور حتي الآن لم يتم الحصول علي هذا القرض أو الاستفادة منه مما يرتب أعباء على الدولة.

ولفت زعيم الأغلبية إلى أن وزارة المالية لابد لها من المراجعة الهامة والبناءة حيث أن حجم الديون المستحقة تضخم بشكل كبير.

أشرف رشاد: شعار مجلس النواب مصلحة المواطن فوق كل اعتبار.. فيديو

أشرف رشاد: القوائم المشتركة صنعت التوازن داخل مجلس النواب.. فيديو