أشرف زكي: بحب زيارة أولياء الله الصالحين وتعرضت لاتهامات من أقرب الناس

تحدث الفنان والدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية عن حبه للطرق الصوفية، وذهابه إلى بعض الشيوخ، قائلًا: «أمارس شعائر قد تكون من الصوفية».

تصريحات أشرف زكي

قال أشرف زكي في تصريحات تلفزيونية له: «كنت مرتبط بشيخ صوفي اسمه مصطفى كنا نذهب له ونعقد جلسات ذكر ونقول كلام في حب الرسول قبل أن يتوفاه الله، كنا بنروح للشيخ مصطفى في بيته في منطقة الجيزة».

وتابع الفنان أشرف زكي: «ونحتفل مثلًا بذكرى الإسراء والمعراج، ونتفقه في أمور الدين، ومدح الرسول عليه السلام»، موضحًا أنه تعرف على الشيخ مصطفى من خلال صديقه الفنان ياسر علي ماهر بعد ثورة 2011.

أشرف زكي أشرف زكي

أشرف زكي وزيارة أولياء الله الصالحين

واستكمل: «كنت من المغضوب عليهم من فلول النظام بعد الثورة.. وفوجئت بمكالمة ياسر علي ماهر يطلب مني الحضور معه بناءً على دعوة الشيخ وكان بيمثل مصدر ثقة ليا، وأنا بحب زيارة أولياء الله سيدنا الحسين والسيدة زينب، ودائمًا بدعي ربنا بالستر والصحة والأمان.. وكل دعوة طلبتها من ربنا تحققت».

وأوضح الدكتور أشرف زكي أنه تعرض إلى سيل من الاتهامات والبلاغات تشكك في ذمته المالية من أقرب الأصدقاء، أثناء ثورة يناير 2011، معلقًا: «كنت من المغضوب عليهم من فلول النظام بعد الثورة، مريت بظروف صعبة جدًا إلى أقصى حد في 2011 من ناس كانت آخر حد ممكن تهاجمني».

أزمات أشرف زكي

وأضاف: «وقفت جنبهم كتير أوي وكنت بخدمهم وإديتهم عمري، ضربوني في وشي، ياريت حتى كان في ضهري أما روجينا كانت ضهر جامد استحملت واتعاقبت بسببي كثير أوي، وماجدة أختي تحملت الكثير جدًا، وهي أكثر واحدة تئن عندما اتألم، لكن عسى أن تكرهوا شيئًا وهو خيرًا لكم».

وأكد الفنان أشرف زكي أن الابتلاء هو اختبار ونعمة من الله، يجب أن نشكر الله عليها، معلقًا: «قناعتي بيني وبين ربنا سبحانه وتعالى أنه مبيعملش حاجة وحشة، وأنا كنت راضي، وحتى قفلت موبايلي وقتها واعتزلت الناس، الصدمات قويتني، وأنا معنديش أصدقاء لكن عندي تعاملات، والحمد لله ربنا نصرني وأظهر الحقيقة».

أشرف زكي

أشرف زكي

أشرف زكي

أشرف زكي يصل جنازة شيرين الطحان

أحداث مسلسل ستهم الحلقة 13 .. ظهور لافت لابنة روجينا وأشرف زكي

لقطات من عزاء لبنى محمود .. أشرف زكي وبطلة فيلم ظرف طارق أبرز الحضور

قبل وفاتها.. آخر رسالة من لبنى محمود لنقيب المهن التمثيلية أشرف زكي

عزاء والدة رشا مهدي .. حضور عمرو يوسف وكندة علوش وأول ظهور لـ أشرف زكي بعد الفوز