أشرف زكي عن فوزه بجائزة الدولة التقديرية: حسيت إن مجهود العمر مرحش هدر

تحدث الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، عن فوزه بجائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون، التي حصل عليها منذ يومين.

أشرف زكي يتحدث عن جائزة الدولة التقديرية

وقال أشرف زكي في تصريحات تلفزيونية: 'حسيت أن مجهود العمر مرحش هدر وهناك من يقدره خاصة أنها جائزة الدولة والدولة بتقول شكرا للمجهود وهذا التكريم وسام كبير على صدري'.

وتابع أشرف زكي حديثه، وقال: 'مفكرتش في جائزة الدولة التشجيعية واعتبر حب الناس أكبر جائزة، وحب زملائي وتقديرهم لي أكبر جائزة بالنسبة لي ولكن التقدير من الدولة والتكريم له مزاق خاص'.

الفائزين بجوائز الدولة التقديرية

أعلنت الدكتورة نيفين ‏الكيلاني وزيرة الثقافة أسماء الفائزين بجوائز الدولة التقديرية، وهم 10 مبدعين في 3 مجالات «الفنون ‏والآداب ‏والعلوم الاجتماعية».

وتم الإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز الدولة التقديرية خلال المؤتمر الصحفي، الذي أعقب اجتماع ‏المجلس الأعلى للثقافة الـ 69 لاختيار الفائزين بجوائز الدولة.

في مجال الفنون حصد الجائزة كلًا من الدكتور والفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، والموسيقار هاني شنودة، والدكتورة دليلة الكرداني أستاذ العمارة والتصميم العمراني بكلية الهندسة جامعة القاهرة.

وفي مجال العلوم الاجتماعية، حصد الدكتور السيد فليفل، المستشار عبد المجيد محمود، الدكتور حسن السعدي، والأستاذ صلاح سالم جوائز الدولة التقديرية.

وفاز بها أيضًا في مجال الآداب الروائية هالة البدري، واسم الراحل الدكتور عبد الرحيم الكردي أستاذ النقد والأدب العربي الحديث، بجانب الدكتور أحمد يوسف أستاذ النقد الأدبي والبلاغة.

وفيما يخص أسماء الفائزين بجوائز النيل ‏للمبدعين المصريين‏ والعرب هم الدكتور عبد السلام عيد أحد أبرز الفنانين التشكيليين في مصر والعالم، في مجال الفنون، وحصد الدكتور علي الدين هلال أستاذ العلوم السياسية الجائزة في مجال العلوم الاجتماعية.

وذهبت جائزة النيل في مجال الآداب لاسم الراحل الدكتور محمد عناني شيخ المترجمين، أما جائزة النيل للمبدعين العرب فاز بها الفنان التشكيلي العراقي ضياء عزاوي.

وحصل على جائزة التفوق في مجال الفنون، كلًا من دكتورة رانيا يحيى الأستاذة بأكاديمية الفنون، والفنان فتحي عفيفي محمد حسنين، وفاز بها في مجال العلوم الاجتماعية الدكتورة هناء الجوهري، والدكتور حسن سلامة، والدكتور أحمد رجب، وحصل عليها في مجال الآداب كلًا من اسم الراحل الدكتور مصطفى سليم، والشاعر فتحي عبد السميع.

 

أشرف زكي يكشف كواليس حصوله على جائزة الدولة التقديرية أشرف زكي عن حصوله على جائزة الدولة التقديرية: ربنا يعطينا العمر ونوفي حق بلدنا

روجينا تهنئ زوجها أشرف زكي بعد فوزة بجائزة الدولة التقديرية: حلم من أحلامك بيتحقق

الثقافة تعلن الفائزين بجوائز الدولة التقديرية .. بينهم أشرف زكي وهاني شنودة

تطورات حالة الفنان أحمد إبراهيم بعد زيارة أشرف زكي له