أشرف زكي يحذر الشباب من الورش التمثيلية.. ماذا قال؟

وجه الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين تحذيرًا للشباب، بشأن خوض تجربة التدريب على التمثيل عبر الورش التمثيلية.

وكتب أشرف زكي نقيب الممثلين في منشور عبر حسابه الرسمي بموقع انستجرام: «نقابة المهن التمثيلية ليس لها علاقة بالورش ولا تعترف بها».

تحذير أشرف زكي للشباب

وتابع: «دي رسالة للشباب»، وكان قد وجه دعوة إلى مكاتب الكاستينج للعمل تحت إشراف نقابة المهن التمثيلية، بجانب التقدم بطلب للنقابة بشكل قانوني.

وقال أشرف زكي في بيان له: «على من يرغب من مكاتب الكاستينج العمل تحت مظلة وإشراف نقابة المهن التمثيلية، التقدم للنقابة باسم المكتب واسم المسؤول عنه، من يوم 10 ديسمبر، المواعيد من 6 إلى 11 مساءً، من الأحد إلى الخميس».

تحذير أشرف زكي للشباب تحذير أشرف زكي للشباب

أزمة أشرف زكي وطارق الشناوي

وفي وقت سابق، تصدر اسم الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين، والناقد الفني طارق الشناوي مؤشرات البحث خلال الساعات الماضية، وذلك عقب دخولهما في صراع كبير وصل إلى القضاء.

موقع قناة صدى البلد، يرصد فيما يلي القصة الكاملة حول أزمة الناقد طارق الشناوي والفنان أشرف زكي.

كشف الناقد طارق الشناوي يوم الأحد 12 مايو، عن تلقيه استدعاء من قسم مصر القديمة، بسبب محضر أقامه الفنان اشرف زكي نقيب الممثلين ضده.

وكتب طارق الشناوي عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: 'فوجئت بتليفون من قسم مصر القديمة لاستدعائي للرد علي المحضر الذي اقامه الفنان اشرف زكي نقيب الممثلين ضدي، لانني قبل نحو شهر وبضعة اسابيع نشرت هذا المقال المرفق، اعتبره النقيب سبًا وقذفًا علني'.

وواصل الشناوي حديثه، وقال: 'قطعًا اقام الدعوي دفاعا عن زوجته الفنانة روجينا وانا كتبت هذا المقال ايضا دفاعا عن روجينا التي آري كما هو مكتوب حرفيا بالمقال انها فنانة موهوبة ولكن بعد ثلاث محاولات في البطولة المطلقة يجب أن تتوقف، وتعود مجددا للادوار الموازية التي برعت في ادائها، في كل الاحوال من حق أشرف وكل من يقرأ أن يختلف، ولكني ضد ان يبدد النقيب طاقته في اقامة دعوي قضائية خارج رقعة الفن'.

واستكمل الناقد كلامه، وقال: 'أثق تماما في عدالة جهات التحقيق واثق في نزاهة كل كلمة كتبتها، وفي نفس الوقت ارحب بأي اراء اخرى تري ان روجينا نجحت في اثبات جدارتها كبطلة مطلقة، اضيف فقط ملحوظة اخيرة أن بين نقابة الصحفيين التي انتمي لها ونقابة المهن التمثيلية التي يرأسها اشرف زكي بروتوكول يقضي كل من ينتمي لأحد النقابتين قبل أن يشرع في إقامة اي اجراء قانوني يتقدم بشكوى ضد من يري أنه تجاوز في حقه، واخترق النقيب هذا التقليد الراسخ بدلا من ان يصبح هو عنوانا للالتزام به'.

وحرص الناقد الفني طارق الشناوي باستكمال رده على بلاغ أشرف زكي ضده، وقال طارق الشناوي في تصريحات تلفزيونية: 'دي مش أول مرة، أشرف زكي اكتشفت إنه سنة 2008 أقام دعوى ضدي وأنا اكتشفتها سنة 2014، وبعدها قال إنه نسي سبب إقامة الدعوى وسحبها، وكانت متعلقة بقراره بتحجيم وجود الفنان العربي في مصر، وهذا القرار سقط'.

وأضاف طارق الشناوي حديثه، وقال: 'أنا أول واحد لما روجينا عملت العائلة، وكانت لسه محدش يعرفها، أنا أول واحد تنبأ بأنها موهوبة وده موثق، وأنا مستغرب من ردود الفعل العنيفة ضد أي كلمة سلبية مهما قلنا إيجابيات، ولما يعملها النقيب يبقى التأثير مضروب في عشرة، لأنه واجهة النقابة والمفروض يضرب المثل في التحمل، وأتمنى أن نعود لمصر كما نعرفها، فيها الرأي والرأي الآخر، وناس ترد على المقال بمقال، وبالذات النقباء، أتمنى يبقى عندهم رحابة أكثر من ذلك'.

أما الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، أكد أنه تقدم اليوم ببلاغ جديد للنائب العام بسبب مقالة الشناوي الأخيرة التي وجه له اتهامات مباشرة لو ثبتت سيتم سجنه بسببها.

وأضاف أشرف زكي، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن التحقيقات في النيابة تأخذ مجرها الطبيعي ولكنه لم يدلي بأي معلومات حول التحقيق لحين الانتهاء منه، وبعدها ستخرج نتائج التحقيق للنور، مردفًا: «انتظر حكم القضاء في هذا الأمر، طارق الشناوي بيتهمني في شرفي، ولن أترك حقي ولن اتنازل عن البلاغ».

وتابع: تقدم اليوم ببلاغ جديد اليوم ضد الناقد طارق الشناوي بسبب مقاله الأخير، موضحًا أن الأخير وجه له اتهام لو ثبت سيتم سجنه، كما أنه تواصل مع نقيب الصحفيين ورئيس تحرير الجريدة التي تم نشر فيها المقالة للدفاع عن نفسه حول ما كتب عنه، كما أن البلاغ بصفته كونه نقيب الممثلين وليس بصفة شخصية».

وأردف أشرف زكي: «كلام طارق الشناوي لو ثبت سيتم سجني، ومن حقي اتخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذا الكلام الذي يمس شرفي».