أشرف زكي يروي كواليس فوزه بجائزة الدولة التقديرية: نسيت أقول لروجينا

تحدث الفنان والدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية عن إنجازاته وترشيح اسمه لجائزة الدولة التقديرية، التي فاز بها قبل أيام.

تصريحات أشرف زكي

قال أشرف زكي في تصريحات تلفزيونية له: «نبدأ بعشقي أول ما كنت طالب في معهد الفنون المسرحية، وحكايتي بدأت بحلم على سلم المعهد، وحلمي كبر وتخرجت وبعدها أصبحت معيد وتدرج الحلم إلى أن أصبحت عميد أكاديمية الفنون».

وتابع: «عملنا فرع لأكاديمية الفنون بمعاهدها في الإسكندرية بقرار جمهوري، وعملنا أول مدرسة تكنولوجية بيخرجوا فني كاميرا وفني إضاءة وفني تصليح آلات موسيقية وفني تصنيع أحذية الباليه، وتخرجت أول دفعة وكان بمثابة حلم وتحقق في أيامي».

أشرف زكي أشرف زكي

أشرف زكي أكاديمية الفنون

واستكمل الفنان أشرف زكي قائلًا: «والطلاب بياخدوا مكافآت شهرية لحين تخرجهم، ومن أصعب الخطوات التي نفذتها توثيق الأكاديمية في المجلس الأعلى للجامعات وكانت شريكتي في هذه النجاحات الدكتورة غادة جبارة».

وتحدث أيضًا عن ترشحه لجائزة الدولة التقديرية قائلًا: «ترشحت العام الماضي من جامعة القاهرة، والعام الحالي من أكاديمية الفنون، وقائمة المرشحين مكونة من 6 أشخاص وحضرنا المناقشات لكن وقت التصويت انسحبنا من المكان أنا وزميلتي لحين إعلان النتيجة».

وأشار إلى أنه نسى أن يخبر زوجته الفنانة روجينا بفوزه بجائزة الدولة التقديرية، قائلًا: «بعتلها رسالة قولتلها الحمدلله وهي ماكنتش فاهمة».

ابنة روجينا وأشرف زكي ابنة روجينا وأشرف زكي

أشرف زكي يحذر من حساب مزور باسمه على فيسبوك

أشرف زكي عن فوزه بجائزة الدولة التقديرية: حسيت إن مجهود العمر مرحش هدر

أشرف زكي يكشف كواليس حصوله على جائزة الدولة التقديرية

أشرف زكي عن حصوله على جائزة الدولة التقديرية: ربنا يعطينا العمر ونوفي حق بلدنا

روجينا تهنئ زوجها أشرف زكي بعد فوزة بجائزة الدولة التقديرية: حلم من أحلامك بيتحقق