أشرف صبحي رئيسا للاتحاد الإفريقى للرياضات الإلكترونية

اسفرت نتائج الجمعية العمومية التأسيسية للاتحاد الإفريقى للألعاب الإلكترونية عن تولى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة رئاسة الاتحاد واستضافة مصر لمقر الاتحاد.

كما تمت الموافقة على لائحة النظام الأساسي للاتحاد لتتناسب مع طبيعة الرياضة الإلكترونية وتشجيع الدول على إنشاء اتحادات بها ودعم جهودهم بتقديم الاستشارات القانونية والفنية، بعد الحصول على قرار من الجمعية العمومية كونفدرالية الاتحادات الأفريقية بانشاء الاتحاد بعد طلب من الاتحاد المصرى عام ٢٠١٩ .

وتقدم الدكتور اشرف صبحى بالشكر للدول الأفريقية على هذه الثقة مؤكدا انه سيتم العمل على ان تكون الرياضات الإلكترونية على قائمة أولويات الفاعليات الأفريقية وتنظيم اول بطولة أفريقية تجمع الدول والفرق القوية وتنسيق العلاقات مع الوزارات القارية والمؤسسات الدولية .

وأثنى اللواء أحمد ناصر رئيس كونفدرالية اتحاد الاتحادات الإفريقية الرياضية 'الاوكسا' بما تم من خطوات ناحية تأسيس الاتحاد الذى يتداخل عمله مع غالبية الرياضات، واختيار الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة المصرى بخبرته الكبيرة فى مجال الإدارة الرياضية ومكانته وعلاقاته الدولية من شأنه التأثير القارى والدولى فى هذا المجال، من شأنه جمع الشمل الافريقى فى مجال الشباب والرياضة.

وتم شكيل المجلس من علاء التومى نائبا والدكتور فريحة كريم، وإبراهيم عبدى، وإيهاب الإدريسي وشريف عبدالباقى، مع اختيار ٥ نواب يمثلون المناطق الجغرافية للقارة شمالا وجنوبًا وشرقًا وغربًا ووسط أفريقيا، كما قام مجلس الادارة باختيار الاستاذ هشام الطاهر مستشار للاتحاد.

طوكيو 2020 ..أشرف صبحي يحضر تدريبات منتخب الرماية

أشرف صبحي: مصر تحتل المركز الـ 38 عالميا ضمن الدول المؤثرة رياضيا.. فيديو

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد