أشرف صبحي يستقبل الفوج الأخير للبعثة المصرية بعد انتهاء دورة ألعاب البحر المتوسط

وصل الفوج الأخير لبعثة مصر، اليوم الخميس، إلى القاهرة، والذي شارك في دورة ألعاب البحر المتوسط التي أقيمت في مدينة وهران بالجزائر.

وحققت مصر المركز السادس، في دورة ألعاب البحر المتوسط التي أقيمت في مدينة وهران بالجزائر، بعد الحصول على 51 ميدالية بينهم 13 ذهب و15 فضه و23 برونز .

وحضر في الفوج الأخير المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية والدكتور عبدالعزيز غنيم أمين صندوق اللجنة الأولمبية ورئيس البعثة والدكتور الباسل عبدالله عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية ونائب رئيس البعثة ومنتخب كرة اليد ومنتخب رفع الأثقال ومنتخب السلاح والبعثة الطبية والإدارية.

كان في استقبال البعثة بمطار القاهرة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

وأعرب الدكتور أشرف صبحي عن سعادته بنتائج البعثة المصرية في منافسات دورة ألعاب المتوسط، والتي حلت فيها بعثة مصر في المركز السادس بعدما حصدت 51 ميدالية متنوعة في الدورة التي أقيمت في مدينة وهران بالجزائر بمشاركة 26 دولة خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 6 يوليو الجاري.

وجدد الوزير تأكيده أن الدولة المصرية تساند جميع أبطالها الرياضيين وتقف خلفهم في سبيل تحقيق أفضل النتائج والفوز بالميداليات في البطولات المختلفة، مضيفًا ان دورة ألعاب البحر المتوسط تعتبر استعدادًا قويًا للمنافسة بقوة في الأولمبياد القادمة.

كما لفت وزير الرياضة إلي أن المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي والذي ترعاه الوزارة وتشرف عليه، بدأ يؤتي بثماره في البطولات المختلفة حيث تمكن لاعبوه من حصد الميداليات ويستمر البرنامج بتخريج لاعبين اخرين ليكونوا نواة قوية تدعم المنتخب وتخريج جيل جديد من الرياضيين وقال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة :' النتائج الجيدة التي حققتها البعثة المصرية في بطولة البحر المتوسط، تؤكد إننا لدينا ذخيرة من الأبطال القادرين على رفع اسم مصر عاليًا، ونسعى لتحقيق 10 ميداليات في أولمبياد 2024 من خلال الإستراتيجية طويلة المدى التي وضعتها الوزارة لصناعة البطل الأولمبي بالتنسيق مع الاتحادات الرياضية المختلفة لتحقيق الأفضل للرياضة المصرية، وهو ما تحقق في بطولة ألعاب البحر المتوسط، وشاهدنا تفوق واضح للبعثة المصرية'.

وجاءت ميداليات مصر في الدورة بواقع 13 ذهب و15 فضه و23 برونز ، وشاركت البعثة المصرية في البطولة في 19 رياضة تتمثل فى ' رفع الأثقال، وألعاب القوى، والملاكمة، والسلاح، والكاراتيه، والرماية، والتنس، وتنس الطاولة، والتايكوندو، والجودو، والقوس والسهم، والمصارعة، والفروسية، والشراع، وكرة اليد، وكرة السلة، والريشة الطائرة، والجمباز'.

إيهاب الكومي: أقسم بالله ما أعرف الزمالك دفع كام للاتحاد.. وكل الأندية مديونة فيما عدا المنصورة .. فيديو

كواليس حصول الزمالك على توقيع أحمد أيمن منصور