أشرف صبحي يشيد بإنجازات الإسكواش

أشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بنتائج بعثة منتخب بلاده للإسكواش للناشئين التي شاركت في بطولة العالم بإستراليا.

وأفاد الموقع الرسمي لوزارة الرياضة، اليوم الأربعاء، أن أشرف صبحي هنأ بعثة فراعنة الأسكواش بعد النتائج المميزة التي تحققت ببطولة العالم لناشئين وناشئات الإسكواش بأستراليا.

وقال أشرف صبحي إن الدولة المصرية اهتمت بدعم المواهب الرياضية في جميع المراحل العمرية وفي مختلف الألعاب الرياضية، وحرصت على تطوير برامج التدريب والتأهيل والتطوير للرياضيين، لتحقيق النجاح ورفع اسم مصر عاليا في مختلف المنافسات الدولية والقارية والعربية.

أضاف صبحي:" تلك الإنجازات تمثل نجاح وزارة الشباب والرياضة المصرية في وضع برامج دعم ورعاية لأبطالنا الرياضيين في مختلف الرياضات تحت مسمى (الرعايات الخاصة بالأبطال)، وذلك بالشراكة أيضا مع كبرى المؤسسات الاقتصادية والكيانات المصرفية وشركات القطاع الخاص، الأمر الذي هيأ المناخ أمام أبطال، في العديد من الرياضات، لتحقيق إنجازات عالمية وقارية غير مسبوقة في جميع المنافسات".

ونجحت البعثة المصرية في تحقيق نتائج مميزة على جميع المستويات، حيث حصلت اللاعبة أمينة عرفي على المركز الأول والميدالية الذهبية للعام الثاني على التوالي، واللاعب محمد زكريا على المركز الثاني والميدالية الفضية، واللاعبة ملك خفاجي على المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وحقق اللاعب سلمان شريف المركز الثالث والميدالية البرونزية، واللاعبة فيروز أبو الخير المركز الثالث والميدالية البرونزية، وزينة كريم زين الدين المركز الخامس، وما زالت مسابقات الفرق مستمرة.