أشرف عبد الباقي: سعيد بتجربة مسرح مصر وممنوع الكلام في السياسة والجنس والدين

أكد الفنان أشرف عبد الباقي أنه يقدر المجهود الذي تقوم به السيدات خاصة المرأة التي تعمل، لافتا إلى أن الفترة الأخيرة شهدت ظهور تريندات تستغل السيدات، وهناك برامج أيضا تقوم على السيدات فقط، معلقا: الرجل مكمل للسيدة والعكس، وفي بيتي متفقين على أن المشكلة الفردية هي مشكلة تخص أفراد البيت أجمع؛ للوصول لحلول.

وبشأن تجاربه المسرحية، قال عبد الباقي خلال لقائه ببرنامج سبوت لايت تقديم الإعلامية شيرين سليمان، المذاع على قناة صدى البلد: «سعيد بتجربة مسرح مصر غير المتوقعة، لأنها بدأت بفكرة الجميع اعترض عليها في الأول لأن الأساس كان هو الاعتماد على الشباب، وفي بداية تياترو مصر جمعت أفراد العمل وحجزت لهم شقق سكنية في أكتوبر ليكونوا بالقرب من المسرح».

واستكمل أشرف عبد الباقي: في حاجات ممكن أقولها مع أصحابي لكن ممنوع نقولها على المسرح، وحذرت الشباب من 3 حاجات، الكلام في «السياسة- الجنس- الدين»، مسرح مصر أصبح ليه أكثر من شبيه، ودا اللي خلانا نتجه لـ «اللوكاندة».

وتابع الفنان قائلا: بحترم أي حد ينتقد مسرح مصر؛ لأنه لولا اختلاف الأذواق لبارت السلع، فكل مشاهد له ذوق فني وكاراكتر فنان محدد، والمسرح يحتاج ميزة الارتجال لكن في روايات صعب أغير فيها.

وواصل أشرف عبد الباقي: لما رحت العريش اكتشفت أن أهلها كانوا محرومين من المسرح المحترف، والعرض كان يومين فقط ودي كانت أول مرة أزور العريش من سنوات طويلة، ومن أول ما وصلت العريش كل الناس هناك بتسألني «كلت اللصيمة؟».