أشرف قاسم يُعاني منذ 5 سنوات..الزمالك والشباب والرياضة يتكفلان بعلاجه.. فيديوجراف

كشف الإعلامي هاني حتحوت عن معاناة الكابتن أشرف قاسم نجم الزمالك السابق، بسبب مشكلة لديه بمفاصل القدم وأنه ويحتاج إلى جراحة عاجلة.

 

الكابتن أشرف قاسم قال إنه لم يكن يرغب فى انتشار الأمر بوسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، حتى لا يعتقد أي شخص أنه يتاجر بمرضه، مؤكدًا أن التصرف الذي قام به الناقد محمد الجبالي من مناشدة وزارة الرياضه بعلاجه ضايقه، لأنه لو كان يرغب في تلك المناشدة لكان قام بذلك منذ سنوات طويلة.

الكابتن أشرف قاسم قال إنه يعاني من مشاكل صحية منذ 5 سنوات ولكن في الفترة الأخيرة تفاقمت تلك المتاعب، موضحًا أن الغضاريف والأربطة علاجها الوحيد الآن في حالته تغيير مفصل الركبتين.

الكابتن أشرف قاسم أكد أيضًا تعرضه للإصابة بالتهاب مزمن في الأعصاب الطرفية، وأن حالته تتشابه مع الكابتن مؤمن زكريا مشيرًا إلى أن هناك أجسام مضادة تهاجم أعصابه، ما يقلل من تحكمه في قدمه وبطئ حركته بشكل كبير وأنه لا يتحرك سوى بالعكاز، موضحًا أنه بدأ في تناول جرعات تكلفتها عالية جدا منذ 3 أشهر، ويحتاج 18 جرعة ولا يعرف إن كان هذا العلاج مفيدا أم يجب عليه السفر للخارج.

 

مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك قرر تحمل القلعة البيضاء جميع تكاليف علاج أشرف قاسم لاعب وقائد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي السابق.

مرتضى منصور قال إنه يُقدر تماما كل أبناء نادي الزمالك ممن شاركوا في صنع اسم وتاريخ القلعة البيضاء، متمنيًا له السلامة فهو واحد من أبناء النادي المخلصين

 

الدكتور محمد فوزي المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة قال إن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة تواصل مع أشرف قاسم مدافع الزمالك والمنتخب الوطني السابق بسبب تدهور حالته الصحية، ووجه بدعم الوزارة له وسيكون هناك بحث لكيفية علاجه سواء داخل أو خارج مصر بما يتناسب مع حالته الصحية الحالية.

 

أشرف قاسم المُلقب بـ«برنس الكرة المصرية» ولد فى 25 يوليو عام 1966، ونجح في التتويج مع الزمالك بلقب الدوري الممتاز 4 مرات ولقب كأس مصر مرة واحدة، ولقب بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري 3 مرات وكأس السوبر الإفريقي مرة واحدة، وتُوج مع منتخب مصر بكأس الأمم الأفريقية عام 1986