أشهر أدوار منحة زيتون .. أم فرحات بفيلم همام في أمستردام.. وأبكت الجمهور بهذا العمل

تصدر اسم الفنانة منحة زيتون التريند بمؤشر البحث الأشهر جوجل، ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بعد وفاتها، اليوم الأربعاء 9 أغسطس الجاري.

أشهر أدوار منحة زيتون

أم فرحات يعد من أشهر أدوار منحة زيتون التي تعد من الفنانات أصحاب الحس الكوميدي، وكانت قد بدأت علاقتها بالفن في سن الـ 28 ودخلت الفن من بوابة فيلم سرقات صيفية عام 1988، وبرعت طوال مسيرتها بأدوار الكوميديا والتراجيديا أيضًا.

ثم انطلقت منحة زيتون في عالم السينما لتقدم أعمال مختلفة، مثل فيلم مرسيدس، وفيلم أرض الأحلام، وفيلم يوم حار جدًا، وفيلم ليه خلتني أحبك، بينما كان عام 1999 نقلة في مشوارها الفني حين اختارها النجم محمد هنيدي للمشاركة في فيلم همام في أمستردام في دور أم فرحات.

منحة زيتون منحة زيتون

أعمال منحة زيتون

ومن أعمال منحة زيتون الشهيرة أيضًا مشاركتها في فيلم جاءنا البيان التالي مع الفنان محمد هنيدي، بشخصية أم الطفلة المريضة التي أبكت الجمهور.

ووصل رصيدها الفني إلى 45 عمل وكانت آخر أعمالها فيلم جريمة الإيموبيليا عام 2018، ومن أبرز المسلسلات التي قدمتها مسلسل كناريا ومسلسل المصراوية ومسلسل عفاريت السيالة ومسلسل الرحايا ومسلسل قانون المراغي، وغيرهم.

أفلام منحة زيتون

ومن أفلام منحة زيتون فيلم مواطن ومخبر وحرامي، وفيلم بحب السيما، وفيلم الرجل الأبيض المتوسط، وفيلم سكوت هنصور، وفيلم الجسر وغيرهم.

كانت قد وصفت الفنانة الراحلة فيلم همام في امستردام إنه وش السعد عليها، وقالت في تصريحات تلفزيونية لها: «لأن الناس وقتها كانوا بيشوفوها في الشارع ويندهولها أم فرحات بتاع همام في امستردام»، لافتة إلى أنها دائمًا لا تتوقع ردود أفعال المشاهدين بعد أدائها لكل دور من أدوارها الفنية فهي تخلص للعمل بشكل كبير.

تصريحات منحة زيتون

وقالت عن أول تجربة تمثيل لها، إنها كانت في الجامعة على خشبة مسرح كلية الآداب جامعة عين شمس، موضحة أن مخرج العرض رفض مساعدتها.

وحالفتها الصدفة عندما كانت في دار الأوبرا المصرية ورأت إعلان عن ورشة تمثيل، ومن خلالها اشتركت في أول مسرحية رسمية مع المخرج الكبير جلال الشرقاوي وهي مسرحية بشويش، وكانت بطولة أشرف عبد الباقي وهالة صدقي وأحمد راتب.

وقالت الفنانة منحة زيتون أيضًا: «طول ما أنت عندك قبول، ستجد الناس تحبك من أقل شيء تقدمه، وجميع من حولي توقع نجاح دوري في همام في أمستردام،».

واختتمت منحة زيتون حديثها بأنها شاركت أيضًا في كورال الجامعة وعملت في فرقة الفنون الشعبية، وبجانب الفن كانت تحب الرياضة.

منحة زيتون منحة زيتون

الفنانة منحة زيتون الفنانة منحة زيتون

الفنانة منحة زيتون الفنانة منحة زيتون

الفنانة منحة زيتون الفنانة منحة زيتون

الفنانة منحة زيتون الفنانة منحة زيتون