أشهر 10 إفيهات للفنان لطفي لبيب بعد إعتزاله.. ابنك مجنون يا حاج

تصدر الفنان الكبير لطفي لبيب التريند على محرك البحث جوجل، وذلك عقب إعلانه إعتزال الفن بسبب تقدمه في العمر وإصابته بجلطة في المخ أدت إلى تعطيل الجزء الأيسر من جسده. 

وقال لطفي لبيب خلال مداخلة تليفونية بإحدى البرنامج :'أنا لا أكتم سرا فأنا فى حالة مرض وأعانى من جلطة فى المخ معطلالى الجنب الشمال كاملا، فالتمثيل بالنسبة لى لست فى كامل رونقى' 

وكانت وزيرة الثقافة الدكتور إيناس عبدالدايم قد كرمت الفنان لطفي لبيب في أكاديمية الفنون المصرية بقاعة نهاد صليحة على مسيرته الفنية. 

وقد أمتعنا لطفي لبيب بأعماله الفنية على مدار سنوات طويلة، واشتهرت العديد من افيهاته في الأفلام والمسلسلات ومازالت عالقة في أذهان الجميع، وأصبح من نجوم الكوميكس على الانترنت والتواصل الإجتماعي، ونستعرض في هذا التقرير أشهر قفشاته. 

١- 'إبنك مجنون يا حاج' .. إشتهر هذا الإفيه للفنان لطفي لبيب من فيلم كركر عام ٢٠٠٧، من بطولة محمد سعد وياسمين عبدالعزيز، ومازال رواد التواصل الإجتماعي يستخدمونه في الكوميكس على فيسبوك وتويتر. 

٢- 'إللي بيحصل دة سفالة وقلة أدب وأنا بموت في السفالة وقلة الأدب' .. يعتبر من أبرز إفيهاته، وردد هذه الجملة في فيلم EUC عام ٢٠١١ من بطولة محمد سلام، وكريم قاسم، وعمرو عابد. 

٣- 'الحب هو الغاز الذي نشعل به البوتجاز' .. وكان يقلد المذيع أسامة منير، ويقدم برنامج عن الحب بفيلم طير إنت من بطولة أحمد مكي، ودنيا سمير غانم. 

٤- 'إرحم أمي العيانة' .. إشتهر هذا الإفيه من فيلم عسل إسود الذي أنتج عام ٢٠١٠ من بطولة أحمد حلمي، وإدوارد، وإيمي سمير غانم، وإنعام سالوسة، وكان يلعب دور السائق راضي. 

٥- 'كنا جايبين سيرة أمك' .. برز هذا الإفيه من مشهد جمعه بالفنانة عايدة رياض بمسلسل الأب الروحي الذي عرض عام ٢٠١٧ من بطولة محمود حميدة، وسوسن بدر، وأحمد عبدالعزيز. 

٦- 'اللهم ارزقها بسيارة مفخخة أو شحنة ناسفة' .. قالها لطفي لبيب في مشهد بفيلم حاحا وتفاحة، حين كان يؤدي دور والد الفنانة لقاء الخميسي، وتم إنتاج الفيلم عام ٢٠٠٦ من بطولة طلعت زكريا، وياسمين عبدالعزيز، وحسن حسني. 

٧- 'إنت جمعيات حقوق الإنسان في العالم عندها علم بصوتك' .. قال هذا الإفيه في فيلم عندليب الدقي عام ٢٠٠٨ من بطولة محمد هنيدي، وعمرو عبدالجليل، وداوود حسين. 

٨- 'يا ٣٠٠ ألف أهلاً وسهلاً' .. جملة قالها لطفي لبيب في فيلم يا أنا يا خالتي عام ٢٠٠٥ من بطولة محمد هنيدي ودنيا سمير غانم وفادية عبدالغني وحسن حسني وعلاء مرسي. 

٩- 'إمشي ولو قابلت مرات عمك قولها إنتي طالق' .. خلال ظهوره في فيلم أسد و ٤ قطط قال هذا الإفيه في مشهد جمعه بالفنان هاني رمزي وفرقة الفور كاتس. 

١٠- 'داخلي بالخيل وعاملي فيها كبير الدهاشنة' .. شارك لطفي لبيب بفيلم في محطة مصر عام ٢٠٠٦ مع الفنان كريم عبدالعزيز ومنة شلبي وإدوارد وإنعام سالوسة، وقال هذه الجملة عقب مشهد الحصان الشهير. 

لطفي لبيب: «أنا مريض ومقدرش اشتغل.. اعتبروه اعتزال وادعولي»