أصبحت من الأثرياء.. كيف غيرت الصدقة حال سيدة فقيرة؟.. فيديو

كشف الشيخ عيد إسماعيل، من علماء الأزهر الشريف، فضل الصلاة في المساجد على المسلمين، لما فيها من إقبال على الله عز وجل، مشيرًا إلى أن الصلاة أقرب أبواب الجنة.

أضاف عيد إسماعيل، خلال لقائه مع الإعلامي محمد محفوظ ببرنامج «دنيا ودين» على قناة صدى البلد، أنّ الصدقة والجهاد وبر الوالدين من أبواب الجنة، لافتًا إلى أنّ أبواب الجنة كثيرة منها باب قول لا حول ولا قوة إلا بالله، وباب التوبة.

أسرار الصدقة

تابع العالم الأزهري، أنّ الصدقة لها أسرار وخفايا عجيبة، وكلما شعر الإنسان باحتياج غيره، وتصدق عليه بارك الله له في رزقه وفتح عليه من حيث لا يحتسب.

وروى عيد إسماعيل، أن شيخا قضى عمره يعمل بإحدى الدول العربية وقد جني أمولا طائلة ولما عاد إلى وطنه أراد أن يبني بيتا لأبنائه، وخلال إشرافه على العمل شعر بالإرهاق فاستراح تحت ظل شجرة وهو جالسا على أريكة متكأ على عكازه، وفي تلك الأثناء جاءت سيدة متواضعة الحال لم يكن معها إلا جنيهان فأعطته واحدا منهما.

قصة مؤثرة عن فضل الصدقة

وبيّن العالم الأزهري، أن السيدة قالت للشيخ إنها تشعر بحاله لكنها لا تملك مالا كثيرا حتى تعطي له ما يكفي حاجته، ولما أخبرها الرجل بأنه لا يحتاج إلى أي صدقة أصرت على ألا يرد صدقتها وأن يجبر بخاطرها فقبلها الشيخ، وأمر أحد سائقيه بتوصيل المرأة إلى بيتها وأخبره بأن يتقصى عن مكان المنزل ويحفظ العنوان.

واختتم بالإشارة إلى أنّ السائق أبلغ الشيخ بأن المرأة تعيش في كوخ متواضع ولديها 7 من البنات، فتوجه الرجل إلى بيت تلك السيدة بنفسه ولما طرق الباب وجد الأسرة تنام على الأرض، فأعطى لها الطعام والشراب، وبعدها تلقى اتصالا من فاعل خير يريد أن يتصدق على تلك المرأة بأموال كثيرة تبني لها بيتا ولكل بنت من بناتها شقة وأصبحت من الأثرياء.

أحمد موسى يعلن دعمه لمبادرة الافتاء «الصدقة أولى» ويناشد من لم يذهب للعمرة بالتبرع للفقراء.. فيديو