«أصيب بمرض نادر وكورونا».. تفاصيل الحالة الصحية للفنان فايق عزب

كشف الناقد الفني مجدي الطيب عن الحالة الصحية للفنان فايق عزب، بعد تعرضه لوعكة صحية شديدة، حيث أنه يعاني من مرض يدعي 'مارسا'.

وقال 'الطيب' عبر حسابه الشخصي 'فيس بوك'،'فايق.. عزب.. الجميل .. وأنا في غرفة 'العناية'، التي أرقد فيها بمستشفى 'العجوزة'، إحدي مستفيات العزل الحكومي للمصابين بفيرس 'الكورونا'، فوجئت بأن الفنان القدير فايق عزب يرقد على بعد خطوات مني، وبسؤالي عما إذك كان مصاباً بالكورونا علمت، في مفاجأة لم تخطر لي على بال، أنه مصاب بمرض اسمه 'مارسا'.

وعن تفاصيل المرض أوضح، 'بتحققي من هذا المرض الغريب، علمت أنه نوع من الجراثيم التي لا تستجيب للعلاج بالمضادات الحيوية، ومع التقدم الطبي تم إثبات بعض أنواع المضادات الحيوية التي تساعد في علاجها، وهو مرض انتشر عام 2007، وتسبب في وفاة 11 ألف شخص، وأدى إلى إغلاق بعض المدارس وتقليل التجمعات، في صورة مقاربة تماماً لما يشهده العالم في ظل جائحة كورونا' .

فايق عزب فايق عزب

وأضاف، 'في الغالب يتم انتقال العدوى البكتيرية بمرض مارسا عند دخول الأشخاص إلى المستشفى أو وحدات العلاجات المختلفة، كمراكز الغسيل الكلوي أو وحدات القلب. أما أعراض الإصابة بالمرض؛ فمنها الإصابة بعدوي علي سطح الجلد، ويصاحبها ألم شديد، وتورم واحمرار، ومليئة بالصديد، ويصاحبها ارتفاع في درجة حرارة الجسم. ويمكن أن تتحول هذه البكتريا المتواجدة علي الجلد إلي خراج ويجب علاجه عن طريق الجراحة، وإلا يتعرض الشخص للخطر وتتسبب في حدوث مشاكل في القلب والرئة نتيجة لتراكم الصديد في الجسم'.

ومن جانبه أكدت زوجة الفنان فايق عزب علي إصابته بفيروس كورونا منذ حوالي 3 أيام، مما أدي إلي حجزه بمستشفي العزل . ووجهت الشكر لكل من الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية والفنانة نهال عنبر والفنان منير مكرم قائلة، ناس محترمة وأفاضل وربنا يبارك فيهم وهم دائمين السؤال والاطمئنان ويقدمون يد المساعدة لكل زملائهم فى وقت محنتهم.

رئيس قبرص: مصر تواجه الإرهاب بالمنطقة.. وممارسات تركيا تهدد استقرار شرق المتوسط

ضبط سيدة تعالج بممارسات غير معترف بها في المدينة المنورة.. بـ«الطاقة والصوت»