أظافره كشفت المتهم.. الطفل البطل«يوسف» حاول تخليص والدته من يد قاتلها فأجهز عليه

لم تمنع حداثة سن الطفل "يوسف ربيع"، الذي لم يبلغ من العمر سوى 6 سنوات، كما لم ترهبه قوة بنيان المتهم بقتل والدته، من الهجوم عليه لحظة ارتكابه الجريمة، ومحاولته إثنائه عن الاعتداء على الأم الضحية وتجريدها من مصوغاتها الذهبية بغرض السرقة والقتل، وذلك بقرية شباس الشهداء  التابعة لمركز دسوق بكفر الشيخ.

الطفل البطل حاول بكل قوته منع القاتل من الإجهاز على والدته، فاندفع باتجاه وجهه مصيباً إياه بـ«خرابيش»، فخنقه المتهم لدى محاولته تخليص والدته من بين يديه، فيما كانت خرابيش يوسف على وجه المتهم فيما بعد السبب وراء كشف ملابسات الجريمة وتحديد هوية الجاني، في واقعة مقتل ربة منزل وطفلها التي اهتزت لها قلوب المواطنين في القرية والقرى المجاورة لها.

حبس المتهم وإخلاء سبيل جواهرجي في القضية

وأمرت النيابة العامة  بدسوق المتهم أحمد. م. ج، 45 عاماً، فلاح، 4 أيام على ذمة التحقيقات، فيما أمرت بإخلاء سبيل تاجر مصوغات ذهبية استمعت لأقواله في القضية بعدما عُثر على المشغولات الذهبية المتحصلة من جريمة السرقة التي اقترنت بقتل المجني عليها وطفلها بالمحل المملوك له.

الأم وطفلها الأم وطفلها

أظافر الطفل البطل قادت لكشف هوية المتهم

وكشفت تحقيقات النيابة أن الطفل 'يوسف' أصاب وجه المتهم بجروح وخرابيش، قبل أن ينال منه القاتل ويقتله خنقا أيضا.

وقال صادق مرزوق، محامي صاحب محل المجوهرات في القضية، إن خرابيش الطفل البطل على وجه المتهم هي التي ساعدت وحدة المباحث الجنائية بمركز شرطة دسوق في تحديد هوية المتهم والقبض عليه.

الطفل البطل يوسف الطفل البطل يوسف

وأضاف مرزوق، عبر منشور على صفحته على موقع 'فيس بوك' أنه على الرغم من أن مسرح الجريمة كان داخل بيت بسيط فى منطقة ريفية بسيطة لا يوجد بها كاميرات مراقبة، إلا أن المباحث الجنائية استطاعت بذكاء حصر المترددين فى ذلك الوقت على ذلك المكان وتم اكتشاف القاتل بسبب الخرابيش الموجودة فى وجهه من أظافر الطفل الصغير البطل الله يرحمه.

وأكد مرزوق  أن القاتل عقبل القبض عليه أقر واعترف اعترافا تفصيليا بارتكابه للجريمة.

وتابع: 'والحمد لله تم إستبعاد الشبهة الجنائية عن الجواهرجى الذى قام بشراء المشغولات بسعر السوق بعد أخذ بيانات القاتل، وثابت ذلك بالفلاشة المقدمة منا والتى تحوي مقطع فيديو صوت وصورة من كاميرات محل الذهب موضح به الذهب وسعر الشراء بل والوزن أيضا.

تحديد هوية المتهم وإلقاء القبض عليه

وكانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، قد تمكنت من كشف غموض مقتل ربة منزل ونجلها خنقا داخل منزلها بعزبة البرنس بقرية شباس الشهداء بمركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ، حيث وجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، إدارة البحث الجنائي بوزارة الداخلية والأمن العام بالتنسيق مع مديرية أمن كفر الشيخ بسرعة إلقاء القبض على قاتل السيدة ونجلها.

وانتقل على الفور عدد من قيادات الأمن العام، وكذلك البحث الجنائي بمديرية أمن كفر الشيخ، حيث جرى تشكيل فريق بحث جنائي مكبر؛ تمكن في كشف لغز القضية في أقل من 24 ساعة مستخدمين التقنيات والأساليب الحديثة، حيث أمكن تحديد المتهم وإلقاء القبض على قاتل هدير طه دلاله 27 عاما، ونجلها يوسف جمعة العزازي، 7 سنوات.

وتبين أن مرتكب هذه الواقعة يدعي أ. م. ج 45 عاما فلاح، ومن ذوي المعلومات الجنائية، ومقيم بذات العنوان، وبمواجهته بما أسفرت عنه جهود فريق البحث الجنائي، وبتطوير المناقشة اعترف تفصيليا بارتكاب الواقعة، حيث سرق قرطها الذهبي ودبلة ذهبية وخاتم ذهبي وفر هاربًا من موقع جريمته.

كما أرشد المتهم عن مكان المصوغات الذهبية، وجرى تحرير محضر بالواقعة بمركز شرطة دسوق وجاري العرض على جهات التحقيق لمباشرة التحقيق في الواقعة.

كانت جهات التحقيق بمركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ، قررت أمس عقب معاينة موقع جريمة مقتل ربة منزل عمرها 27 عاما، ونجلها البالغ من العمر 7 سنوات، مقتولين داخل منزلهم في ظروف غامضه بكفر الشيخ، نقل جثمان السيدة ونجلها إلى مشرحة مستشفى كفر الشيخ، لتوقيع الصفة التشريحية، كما قررت جهات التحقيق بمركز دسوق، انتداب أحد الأطباء الشرعيين لتوقيع الصفة التشريحية على الجثمان وتحديد سبب وكيفية الوفاة، لجثمان السيدة ونجلها، كما قررت أيضًا طلب تحريات المباحث النهائية حول الواقعة وظروفها وملابساتها وصولًا لحقيقتها ومرتكب هذه الجريمة.

علشان الدهب .. كشف لغز مقتل ربة منزل وطفلها خنقًا بكفر الشيخ