أعراض أوميكرون على لسان طبيب هندي مصاب.. قشعريرة ودوار

وصف طبيب هندي، أصيب بمتحور كورونا الجديد (أوميكرون)، أعراض المرض، موجهًا رسالة طمأنة بشأن خطورة هذا المتحور.

الطبيب المصاب لا يزال في العزل الصحي بمستشفى في مدينة بنجالور جنوبي الهند؛ كإجراء احترازي. ووفق صحيفة «خليج تايمز» فإن الطبيب المصاب (46 عامًا) تم تشخيص حالته في 22 نوفمبر الماضي؛ حينما اكتشفت السلطات الصحية إصابة 4 أشخاص بأوميكرون.

قشعريرة ودوار

ووصف الطبيب أعراض المتحور الجديد موضحًا أنها تمثلت في شعوره بآلام في الجسم وقشعريرة ودوار، وارتفاع درجة الحرارة إلى 38.5 بعد 3 أيام من نتيجة الاختبار الإيجابية.

وأوضح أنه لم يعاني من وجود صعوبة في التنفس، فيما كانت مستويات الأكسجين في الدم طبيعية (استقرت عند حوالي 95)، كما نقلت «سكاي نيوز عربية» عن الصحيفة التي تصدر باللغة الإنجليزية من دبي الإماراتية.

تهديد الحياة

وأكد الطبيب المصاب، أن متحور أوميكرون لا يهدد الحياة، موضحًا أنه لا يعرف- حتى الآن- مصدر إصابته؛ لأنه لم يسافر إلى دولة من التي أبلغت عن وجود المتحور الجديد لديها، ناصحًا المواطنين بالتزام الهدوء، والخضوع لفحص فوري حال ظهور أعراض كورونا، والخضوع لعزل ذاتي، وتلقي الأدوية اللازمة في حال التأكد من الإصابة.

وسجلت الهند، حتى الآن، 4 إصابات بمتحور أوميكرون؛ بينما يقترب عدد إصابات كورونا الكلي من 35 مليونًا، توفي منهم حوالي 470 ألف شخص.

جنوب إفريقيا

وظهر أوميكرون في جنوب إفريقيا قبل انتشاره في حوالي 24 دولة. وقالت منظمة الصحة العالمية إن العلماء يجرون مزيدًا من عمليات البحث لمعرفة خصائص المتحور الجديد، ودرجة مقاومته للقاحات.