أعلام فلسطين تغزو مدرجات ملاعب أوروبا: انقذوا غزة

شهدت الملاعب الأوروبية خلال الأيام الماضية، رفع جماهير بعض الأندية أعلام فلسطينداخل المدرجات، تعاطفاً وتضامناً مع غزة، رغم منع التضييق والحظر الذي فرضته أغلب أندية أوروبا لكرة القدم على لاعبيها العرب والمسلمين من إبداء تعاطفهم مع فلسطين.

حيث قامت جماهير نادي سيلتك الاسكتلندي برفع أعلام فلسطين، وذلك خلال مباراة فريقها أمام نادي أتليتكو مدريد لحساب دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، والذي أنتهت بالتعادل الإيجابي2-2.

ودأبت جماهير نادي سيلتك على دعم القضية الفلسطينية في مرات عدة، رغم تحذيرات الاتحاد الأوروبي «اليويفا» لجماهير سيلتك من القيام برفع أعلام فلسطين ولا تعتبر هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها جماهير الفريق الاسكتلندي برفع أعلام فلسطين.

وحذر الاتحاد الأوروبي، في وقتٍ سابقٍ، جماهير سيلتك من رفع أعلام فلسطين خلال مواجهة أتليتكو مدريد في دوري أبطال أوروبا، لكن جماهير النادي تجاهلت تلك التحذيرات ورفعت أعلام فلسطين بكثافة في المدرجات.

علم فلسطين يظهر في مدرجات باريس سان جيرمان

كما ظهر علم فلسطين في مدرجات ملعب حديقة الأمراء في العاصمة الفرنسية باريس، وذلك خلال لقاء باريس سان جيرمان ضد ميلان في دوري أبطال أوروبا، والذي حسمه فريق الفرنسي بنتيجة 3-0.

حيث رفعت بعض الجماهير علم فلسطين إلى جانب ععلم فرنسا خلال أحداث المباراة، وذلك على الرغم من أن فرنسا ورئيسها إيمانويل ماكرون أعلن دعم إسرائيل خلال الحرب التي تخوضها في قطاع غزة، الذي يعيش على وقع عدوان إسرائيلي غاشم.

جماهير ليفربول

تحدت جماهير ليفربول قرارات رابطة الدوري الإنجليزي بمنع رفع علم فلسطين الدائر، ولكن جماهير الريدز رفعت أعلام فلسطين في المدرجات خلال مباراة إيفرتون، كما رفع أحد المشجعين لافتة مكتوباً عليها باللغة الإنجليزية: «في سبيل الله أنقذوا غزة»، في رسالة تضامن مع الشعب الفلسطيني.

جماهير أوساسونا 

في الوقت الذي قامت جماهير نادي أوساسونا بدعم فلسطين وغزة خلال مباراة فريقها أمام غرناطة، مساء أمس الجمعة، في افتتاح الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم، حيث رفعت الجماهير في مدرجات ملعب السادار الأعلام الفلسطينية كنوع من الدعم والتضامن مع فلسطين وأهل غزة، في أعقاب العدوان الذي يشنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، مما أجبر اللاعب الإسرائيلي الوحيد في الليجا على عدم اللعب.