أعلى إيرادات الأفلام في 2022.. «كيرة والجن برقم قياسي»

عُرض في عام 2022، أكثر من فيلم مصري ومنهم من حقق إيرادات عالية ويوم أعمال أخرى لم تحقق إيرادات، ولهذا يقدم موقع قناة 'صدى البلد'، قائمة بالأفلام الأعلى إيرادًا في عام 2022.

فيلم كيرة والجن

يعد فيلم كيرة والجن هو الفيلم المصري الأعلى إيرادًا في عام 2022، حيث تخطت نسبة ايراداته الـ 117 مليون جنيه، وهو الفيلم الذي جسد بطولته الفنان كريم عبد العزيز وأحمد عز وهند صبري وغيرها من النجوم.

رصد فيلم كيرة والجن حالة الغليان التي كانت يموج بها الشارع المصري بالتزامن مع اندلاع ثورة 1919، وهو الحدث الكبير الذي يوحد مصائر أحمد عبدالحي كيرة وعبدالقادر الجن ليشتركا في النضال ضد المحتل اﻹنجليزي.

فيلم عمهم

كما أن فيلم عمهم حقق إيرادات عالية في عام 2022، حيث تخطت إيراداته فترة عرضه الـ 56 مليون جنيه، وهو من بطولة محمد إمام وهدى المفتي.

 

وكانت تدور أحداث فيلم عمهم في إطار من الحركة والكوميديا، يتناول العمل قصة سلطان وهو ملاكم ومدرب يعمل مع صديقه سعيد بمركز رياضي، فتقودهما الصدفة إلى مطبعة لتزوير الأموال ويتورطا في العديد من المتاعب.

فيلم بحبك

وتخطى تامر حسني بفيلمه الأخير 'بحبك'، إيرادات الـ 52 مليون جنيه في عام 2022، وكانت أحداثه تدور حول حياة رجل يخوض قصتي حب، ويتخبط في حياته بين فتاتين، ويُظهر اختلاف مدى صدق التعبير عن الحب بين الرجل والمرأة.

فيلم بحبك من بطولة وتأليف وإخراج تامر حسني، وشارك في البطولة كلًا من هنا الزاهد وهدى المفتي وحمدي المرغني.