أعلى 10 لاعبين أجرًا في الدوري السعودي.. رونالدو في الصدارة وبنزيما يلاحقه

يعيش الدوري السعودي، طفرة غير مسبوقة على مستوى تعاقدات الأندية مع النجوم العالميين خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، حيث بدأت بضم النصر للبرتغالي كريستيانو رونالدو، في يناير الماضي، في صفقة قياسية.

ورغم استمرار الأندية السعودية، في إبرام التعاقدات القوية والعالمية، ظل البرتغالي كريستيانو رونالدو نجوم النصر، متربعًا على عرش أعلى اللاعبين أجرًا في الدوري السعودي، حيث انتقل إلى العالمي، في يناير الماضي، بعد فسخ عقده مع مانشستر يونايتد.

واستمر توافد نجوم أندية أوروبا، على الدوري السعودي، حيث انضم الفرنسي كريم بنزيما قائد ريال مدريد، إلى الاتحاد، مرورًا بانضمام البرازيلي روبرتو فيرمينو من ليفربول إلى الأهلي، ثم الجزائري رياض محرز الذي انضم إلى الأهلي قادمًا من مانشستر سيتي، وأخيرًا السنغالي ساديو ماني الذي انتقل إلى النصر قادمًا من بايرن ميونخ.

ويحتل كريستيانو رونالدو، قائمة أعلى اللاعبين أجرًا في الدوري السعودي، حيث يحصل على راتب سنوي قيمته 173 مليون جنيه استرليني، وفقًا لما كشفت عنه صحيفة «صن» البريطانية، في تقرير نشرته.

وحل في الوصافة كريم بنزيما مهاجم الاتحاد، براتب سنوي بلغ 172 مليون جنيه استرليني، بينما الفرنسي نجولو كانتي نجم تشيلسي الإنجليزي السابق، يحصل مع الاتحاد على راتب سنوي قيمته 86 مليون جنيه استرليني سنويًا.

وفي المركز الرابع تواجد الجزائري رياض محرز الذي سيرتدي قميص الأهلي السعودي، حيث يتقاضى راتب 39 مليون جنيه سنويًا، ثم الإنجليزي جوردان هندرسون لاعب ليفربول السابق، سيحصل على 36 مليون جنيه استرليني سنويًا مع الاتفاق.

وتواجد السنغالي ساديو ماني في المركز السادس بالقائمة براتب بلغ 40 مليون يورو في الموسم الواحد، متفوقًا على مواطنه كاليدو كوليبالي لاعب تشيلسي السابق، حيث يحصل مع الهلال على راتب سنوي قيمته 30 مليون جنيه استرليني، بينما الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش نجم إنتر ميلان السابق، سيحصل مع النصر على راتب سنوي قيمته 21 مليون جنيه استرليني.

وشهدت القائمة تواجد البرازيلي روبرتو فيرمينو، في المركز الثامن بالقائمة، حيث يحصل مع الأهلي على راتب سنوي قيمته 17 مليون جنيه استرليني، أما البرتغالي روبن نيفيز المنضم إلى الهلال من ولفرهامبتون جاء تاسعًا براتب 15.6 مليون جنيه استرليني.