أعلى 4 حسابات توفير بالبنوك بعد تثبيت المركزي أسعار الفائدة

بعد قرار البنك المركزي بتثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض، يتزايد اهتمام العديد من الأفراد بالبحث عن أفضل حسابات التوفير المتاحة في البنوك.

وتعد حسابات التوفير خيارًا آمنًا وفعّالًا لتحقيق عائد على المدخرات، خاصة في ظل استقرار أسعار الفائدة، حيث أن مع تثبيت البنك المركزي لأسعار الفائدة، تقدم البنوك حسابات توفير متنوعة بميزات تنافسية، تشمل أسعار فائدة مرتفعة، مرونة في السحب والإيداع، إلى جانب مزايا إضافية مثل خدمات إلكترونية وإعفاءات من الرسوم.

حساب ميجا توفير

يُقدم بنك القاهرة حساب 'ميجا توفير' كواحد من أبرز حسابات التوفير في السوق المصرفية، حيث يمكن فتح الحساب بمبلغ يبدأ من 1500 جنيه، ويتم صرف العائد شهريًا، والذي قد يصل إلى 24% بناءً على فئة العميل.

حساب توفير بلس

بنك QNB مصر يقدم لعملائه حساب 'توفير بلس'، والذي شهد زيادة في العائد ليصل إلى 24% بعد أن كان 22% في الفترة الماضية، ويكون الحد الأدنى لفتح الحساب هو 1000 جنيه.

شهادات ادخار شهادات ادخار

حساب سيطرة بلس

'سيطرة بلس' من بنك saib يُعد من أعلى حسابات التوفير في السوق، إذ يصل العائد إلى 30% بناءً على شريحة المبلغ المودع.

ويمكن للعميل الحصول على العائد شهريًا، بشرط أن يبدأ فتح الحساب بمبلغ لا يقل عن 10 آلاف جنيه، وأن يكون الحد الأدنى لاحتساب الفوائد 15 ألف جنيه، على أن يتم حساب الفائدة بناءً على أدنى رصيد خلال الشهر.

حساب الكنز

بنك الكويت الوطني يقدم حساب 'الكنز'، والذي يمنح عائدًا شهريًا لصاحب الحساب. يمكن فتح الحساب بحد أدنى 5000 جنيه، ويتم احتساب العائد بناءً على أقل رصيد خلال الشهر.

ويصل العائد إلى 25% للأرصدة التي تتجاوز 20 مليون جنيه، و18% للأرصدة بين 250 ألف جنيه ومليون جنيه.