أعلى 5 شهادات ادخار في البنوك الحكومية والخاصة بعد قرار المركزي تثبيت الفائدة

تقدم البنوك الحكومية والخاصة العاملة في السوق المصرفية، شهادات ادخار متنوعة أمام العملاء، والتي تعتبر أفضل الطرق لاستثمار الأموال، من خلال عوائد ثابتة على مدار مدة الشهادة، وهو ما دفع المواطنين للبحث عن أعلى شهادات ادخار لتحقيق أكبر عائد مادي.

أعلى 5 شهادات ادخار في البنوك الحكومية والخاصة

وتتوافر شهادات ادخار متنوعة أمام العملاء، مع قرارات البنك المركزي الأخيرة بتثبيت معدل الفائدة عند 19.25% للإيداع و20.25% لعمليات الإقراض، لجمع أكبر حصيلة للاستثمار والحد من معدلات التضخم المرتفعة.

ويقدم موقع قناة «صدى البلد» تفاصيل أفضل شهادات الادخار في البنوك العاملة بالقطاع المصرفي بمصر، بعد قرارات البنك المركزي بتثبيت الفائدة، وجاءت التفاصيل كالآتي:

شهادات ادخار في البنوك الحكومية والخاصة  شهادات ادخار في البنوك الحكومية والخاصة

 

شهادات البنك الأهلي

يوفر البنك الأهلي شهادات ادخار بعائد متنوع، وتكون ثلاثية بعائد 19% ثابت لمدة 3 سنوات يصرف بشكل شهري أول كل عام، وتبدأ قيمة شراء الشهادة من ألف جنيه ومضاعفتها.

وعن الشهادة الثانية، فتأتي بعائد مُتدرج، والذي يبدأ من 22% للسنة الأولى، و19% للثانية، و16% للثالثة، وتبدأ قيمة الشراء الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفتها.

وفي حالة شراء الشهادة بقيمة 100 ألف جنيه، فإن العميل يحصل على عائد شهري يصل إلى 1580 جنيهًا للشهادة الأولى لمدة 3 سنوات.

شهادات بنك مصر

يوفر بنك مصر، شهادة ادخار بعائد متنوع، وتكون ثلاثية بعائد 19% ثابت لمدة 3 سنوات يصرف بشكل شهري أول كل عام، وتبدأ قيمة شراء الشهادة من ألف جنيه ومضاعفتها.

وعن الشهادة الثانية من بنك مصر، فهي شهادة بعائد متدرج يبدأ من 22% للسنة الأولى، و19% للثانية، و16% للثالثة، وتبدأ قيمة الشراء الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفتها.

شهادة البنك العربي الأفريقي

يقدم البنك العربي الأفريقي شهادة ادخار لمدة 3 سنوات بنسبة الفائدة 65% يتم استلام العائد فى نهاية المدة، على أن تبدأ قيمة شراء الشهادة من 5000 جنيه ومضاعفات الـ1000 جنيه.