أغرب دعوى خلع.. والسبب سماعة بلوتوث

شهدت محكمة أسرة المرج، أغرب دعوى خلع، أقامتها "رباب" ربة منزل تسعة وعشرون عاما، حاصلة على مؤهل عالي، ضد زوجها "صبري" ثلاثة وثلاثون عاما، مهندس إتصالات، والسبب أنها أضاعت سماعة "البلوتوث" الخاصة بزوجها.

تبدأ أولى فصول الرواية، عندما تزوجا عن قصة حب شهد على مولدها ونهايتها الأهل والأصدقاء، منذ ثلاث سنوات ، رزقا خلالها بطفلة صغيرة "عام ونصف العام"، ولكن الزوجة الضعيفة، وقعت في شر أعمالها، عندما أحبت هذا الزوج، حيث ظهرت عيوبه بسرعة ومنها أنه شديد العصبية وعنده "وساوس" من أقل شئ، ورغم علمها بهذة الأمور قبل الزواج، إلا أنة وعدها بالعدول عنها لأنه سوف يصبح متزوج ورب أسرة .

تواصل الفصل الثاني من الرواية، أشتدت عصبية الزوج والذي يعمل مهندس إتصالات في إحدى الشركات الخاصة المعروفة، بالتعدي عليها بالضرب لأقل الأسباب، وخلال الثلاث سنوات زواج، على حسب كلام الزوجة لم تجد معه ولو شئ قيل من السعادة، الذي كان يبهرها بها ويحكي عنها قبل الزواج، وخلال قصة الحب التي جمعت بينهما.

والأمر الذى زاد الأمور مشاكل وضرب وإهانة، عندما قام الزوج بشراء "سماعة بلوتوث"، بسعر عالي من وجهة نظره "أصلية"، وفى أحد الأيام ذهب لعمله ونسيها فى المنزل، وعندما رجع للمنزل، ظل يبحث عنها في كل مكان، ويسأل زوجته عنه ، ولكنه لم يجدها، وهنا "جن جنونه" وتحول لوحش كاسر ، وتعدي عليها بالضرب المبرح، وأصابها في كتفها، وقام بطردها من شقة الزوجية ومعها طفلتها الصغيرة، وطلبت منة الطلاق، ولكنه رفض.

وتنتهي فصول الرواية، بتوجه الزوجة الشابة "رباب"، إلى محكمة أسرة المرج، بصحبة نهى الجندي المحامية، لرفع دعوى خلع من زوجها، وبعد عدة جلسات، وفشل محاولات الصلح بينهما تم الحكم لها بالخلع.