أغرب دعوى خلع والسبب «كيس شامبو»

«تعددت الأسباب.. والمكان واحد» وهو محكمة الأسرة المنتشرة على مستوى الجمهورية، بالرغم من اختلاف القصص والحكايات لكن في النهاية يلجأء الزوجين للقضاء للفصل في دعواهم سواء «طلاق .. خلع ..نفقات .. إلخ» ويكون المصير قبول الدعاوي أو رفضها.

وفي رواية اليوم، والتي بدأت منذ خمس سنوات، عندما الفتاة الشابة «سوسن» والتي تبلغ من العمر ستة وعشرون عاما، ربة منزل، من شخص يدعي «عاكف» تسعة وعشرون عاما، موظف في إحدى الجهات الحكومية، زواج صالونات، رزقا خلالها بطفلين، ومنذ اليوم الأول للزواج شعرت الزوجة ببخل زوجها الشديد فقررت السكوت لعل يتحسن من حاله.

وتمر الأيام والشهور، حتى خمس سنوات هي فترة الزواج، ولكنها لم تستطيع تغيير هذه الصفة السيئة وهي «البخل» ولكن الأمور زادت عن حدها، وبدأ يحاسبها على القليل قبل الكثير، وعندما يمرض أحد الأولاد بالكاد وبعد الضغط عليه كثيرا يذهب للطبيب، وعندما تمرض هي يرفض رفضا باتا ذهابها للطبيب قائلا لها «استحملي»، وطلبت من أهله وأهلها التدخل بينهما على حسب قولها «فك الكيس» ولكنه يصمم على أفعاله.

تستكمل «سوسن» في عريضة الدعوى: حاولت معه كثيرا بشتى الطرق حتى أنة يرفض شراء المنظفات مثل «الصابون والشامبو» ويقول أنها رفاهية، ولا داعي لها، ونشبت بينهما مشادات كلامية، وطرد من المنزل والضرب والإهانة، وفي إحدى المرات طلبت منه الطلاق.

لذلك توجهت لمحكمة أسرة مدينة نصر وقامت برفع دعوي خلع والسبب «الشامبو»، فى حضور نهى الجندي المحامية ،  وبعد تداول القضية لعدة جلسات وفشل محاولات الصلح بينهما تم الحكم لها بالخلع.