أغرب قضايا الأسرة.. خلاف على تربية القطط يدفع زوجة لطلب الخلع بإمبابة

ما بين الخوف من عدم إقامة حدود الله، وبُخل الأزاوج وشُحهم ووقائع الخيانة الزوجية، تتعدد أسباب النساء لإقامة دعاوى الخلع بمحاكم الأسرة.

غير أن محكمة أسرة بندر إمبابة، كانت على موعد مع دعوى خلع فريدة من نوعها، بالنظر إلى السبب الذي استندت إليه الزوجة في طلب الخلع من زوجها، الذي ربطته بها علاقة زوجية استمرت لأكثر من 20 عاماً.

المحامي أيمن محفوظ، وكيل الزوج في الدعوى لم يستطع إخفاء دهشته وغرابته وهو يروي لموقع «قناة صدى البلد» وقائع تلك الدعوى الغريبة التي وصلهم عنها إعلان قانوني بالحضور أمام محكمة الأسرة.

يقول محفوظ إن الزوجة التي تبلغ من العمر 40 عاماً على الرغم من أنها أبنائها قاربوا على التخرج من الجامعات اللجوء إلى محكمة الأسرة طلباً للخلع من زوجهابسبب رفضه إيواء عدد كبير من قطط الشوارع جلبتها الزوجه إلى شقة الزوجيه.

وعدد محفوظ من مبررات الزوج لرفض سلوك زوجته بإيواء تلك القطط، مؤكداً أن منزله تحول إلى مكان آخر مليئ بالفوضى جراء انتشار القطط في كل أركانه، عوضاً على التلفيات التي سببها بقاء تلك القطط به.

وتابع محفوظ: «وذلك فضلاً عما تحمله تلك القطط المجلوبة من الشوارع من آفات وأمراض، والتي أدت إلى إصابة الزوج والأبناء وأيضا الزوجة نفسها بأمراض كثيره، فحاول الزوج مرارا وتكرارا ان ينصح زوجته بعدم تربيه قطط الشوارع بالمنزل ولكنها كانت في كل يوم تجلب قطه أو اثنين إلى البيت».

وأشار محفوظ إلى أن الزوج استغل سفر زوجته ولم يجد أمامه سوى التحالف مع أبنائه والاتفاق على تسريب كافه القطط التي حولت منزلهم إلى جحيم، لتعود الزوجة من سفرها وتكتشف الواقعة وتنهار وتتوعد الجميع بالانتقام».

وأكمل: «وبالفعل بدأت الزوجة سلوكها الانتقامي بإقامة دعوى خلع ضد الزوج، استناداً لذلك السبب الغريب،ىا لهذا السبب الغريب، رافضة كل مساعي الصلح، وقضت المحكمة لصالحها بالطلاق خلعاً».

أريد خلعا.. سيدة تصرخ داخل محكمة الأسرة: «زهقت منه»

أماني تصرخ داخل محكمة الأسرة لطلب خلع زوجها: طلع غلبان

إسراء تلجأ لمحكمة الأسرة لخلع زوجها: بيحكي أسرار البيت لزميلاته في الشغل

طلب مناقشة بشأن إنجاز القضايا المتأخرة بمحاكم الأسرة

«البيت بقى حلبة مصارعة».. صرخة عروس داخل محكمة الأسرة بعد 30 يوما زواج: «عايزه أخلعه»