أغلى أسير في حرب الاستنزاف.. اللواء سمير فرج يروي حكاية أهم أسير في حرب الاستنزاف «بتاع الكنتين»!!.. فيديو

كشف اللواء سمير فرج، مدير الشئون المعنوية الأسبق، وأحد أبطال وقادة حرب أكتوبر المجيدة، عن أغلى أسير في حرب الاستنزاف قبل انتصارات السادس من أكتوبر 1973.

وروى سمير فرج خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «نظرة» المذاع على قناة صدى البلد، أنه خلال حرب الاستنزاف كان يجب معرفة عدد قوات وتمركزت العدو الإسرائيلي على خط بارليف.

وتابع اللواء سمير فرج أنه تم الاتفاق على تنفيذ عملية كمين لأسر أحد القوات الإسرائيلية من أجل استخلاص المعلومات منه، وكشف أن العدو الإسرائيلي كان في صباح كل يوم يقوم بإخراج طائرة استطلاع تطير على مسافة 10 متر من الأرض من أجل إجراء مسح والتأكد من عدم عبور أي من الجنود المصريين إلى القناة.

وأشار اللواء سمير فرج، مدير الشئون المعنوية الأسبق إلى أن الجنود المصريين كانوا يقوموا بارتداء «خف جمل» على الحذاء الذين يرتدونه حتى لا تنكشف أثار أقادمهم ويكتشفها العدو الإسرائيلي خلال العبور إلى الجانب الأخر من قناة السويس.

حرب الاستنزاف

واستطرد أنه تم عبور مجموعة من الجنود المصريين خلال حرب الاستنزاف وتم إجراء عمليات الإخفاء والتمويه عن العدو ولم يتم اكتشافهم وعثروا على سيارة لوري تابعة للعدو الإسرائيلي قادمة تجاههم وتم إطلاق رصاصة على السائق وأسر الجندي الذي بجواره.

وقال اللواء سمير فرج إنه لم يتم العثور على أي من الجنود داخل السيارة اللوري بل وجدوا مشروبات ومأكولات يتم توزيعها على الجنود الإسرائيليين المتمركزين على القناة واكتشفوا أن الصيد الثمين مع الجندي الذي تم أسره بعد العثور على قائمة مكتوبة بالجنود المتمركزين على خط بارليف بالكامل مما يعد أغلى أسير تم القبض عليه في حرب الاستنزاف.

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

https://www.youtube.com/watch?v=hQHYZXsILV4