أغلى من البترول .. محافظ شمال سيناء يكشف مفاجأة عن زيت الزيتون السيناوي.. فيديو

قال اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إن الشغل الشاغل لدى أهالي قرية الخروبة هو الزراعة، مشددا على أن الزراعة هي أهم المجالات التي يعمل بها أهالي القرية.

أضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج 'على مسئوليتي'المذاع على قناة صدى البلد، أن برميل زيت الزيتون ثروة كبيرة وأغلي من برميل البترول، موضحا أن أرض سيناء تتميز بالخير .

وأشار المحافظ، إلى أن الرئيس السيسي أصدر قرارا بإنشاء منطقة عازلة على خط الحدود عمقها 5 كيلو مترات بطول 13 كيلو مترا مع قطاع غزة، مبينا أن المنطقة العازلة كانت تستخدم في أعمال التهريب.

كما أكد المحافظ، أن الدولة مسئولة عن تعويض الأهالي عن منازلهم نتيجة أعمال التطهير من الإرهاب، لافتا إلى أن التعويض سيكون لـ 7 آلاف مواطن من أهالي الشيخ زويد وسيتم صرف التعويضات خلال أيام.

وشدد على أن عمليات الصرف سيكون لها أولوية لأهالي مدية رفح للحصول على الوحدات السكنية ثم الشيخ زويد ثم بقية شمال سيناء، مشيرا إلى أنه تم إنشاء مدينة رفح على 4 مراحل وتم الانتهاء من مرحلتين وبدء عمليات التسكين.

كما أكد المحافظ، أن عمليات صرف التعويضات سيتم وفقا ما تم في مدينة رفح وبضوابط معينة حتى يحصل كل مواطن على حقه، قائلا:' لن يضار أي مواطن من أهالي رفخ وشمال سيناء من ترك منزله أو مزرعته'.