أفضل موعد لـ شراء الذهب في مصر.. 3 عوامل تتحكم بالأسعار

شهدت سوق الصاغة المصرية، حالة من الاستقرار لـ سعر شراء الذهب في مصر، منذ بداية سبتمبر الجاري 2023، مع تحرك طفيف لـ سعر المعدن عالميا نحو الانخفاض لتصل الأوقية إلى مستوى 1937 دولارا.

وشهد سعر شراء الذهب في مصر، استقرارا نسبيا في محلات الصاغة المصرية، رغم تذبذب سعر المعدن في السوق العالمية، وسط توقعات الخبراء الاقتصاديين بحدوث تقلبات سعرية في المعدن الأصفر خلال الفترة القادمة.

شراء الذهب في مصر

وتساءل الكثير من المواطنين، عن الوقت المناسب لشراء الذهب في محلات الصاغة العاملة في مصر، مع تذبذب سعر الأوقية في السوق العالمية.

شراء الذهب في مصر شراء الذهب في مصر

سعر الذهب في مصر

وقال أمير رزق الخبير الاقتصادي في أسواق الصاغة المصرية، إن سعر الذهب في مصر، سجل تراجعا طفيفا خلال الـ 48 ساعة الماضية، ليسجل الجرام عيار 21 مستوى 2205 جنيهات بدون منصعية الشراء.

وتابع الخبير الاقتصادي في أسواق الصاغة المصرية، لـ موقع ' قناة صدى البلد'، أن أسعار الذهب في مصر، تراجعت بدعم انخفاض الطلب على الشراء مع تراجع سعر الأوقية في السوق العالمية.

شراء السبائك والمشغولات والجنيه

وأردف رزق، أن الوقت الحالي هو الأمثل لـ شراء السبائك والمشغولات والجنيه الذهب في محلات الصاغة العاملة في مصر، موضحا أن المعدن سيرتفع لا محالة وهو الملاذ الآمن والمربح على المدى البعيد.

وتابع الخبير الاقتصادي في أسواق الصاغة المصرية، أن هناك 3 مؤثرات على سعر الذهب في سوق الصاغة المصرية، وهم ( السعر العالمي - حجم المعروض - حجم الكميات المطلوبة وعمليات البيع والشراء).