أفضل 4 طرق للاستثمار في الذهب.. تعرف عليهم

الاستثمار في الذهب يعد خياراً شائعاً للمستثمرين الذين يسعون للحفاظ على قيمة أموالهم وزيادتها، حيث هناك عدة طرق للاستثمار في الذهب، كل منها يأتي مع مزاياه وعيوبه.

ويستعرض موقع قناة 'صدى البلد' أفضل طرق للاستثمار في الذهب وذلك على النحو التالي:-

شراء الذهب الفعلي

من خلال شراء السبائك والعملات الذهبية وحفظها في خزائن آمنة، ويُعتبر شراء المجوهرات الذهبية طريقة للاستثمار، ولكن يجب الأخذ في الاعتبار تكاليف التصنيع (المصنعية) والاختلافات في قيمة إعادة البيع.

وتعد أحد مزايا شراء الذهب الفعلي هو أنها طريقة ملموسة ويمكن الاحتفاظ بها كأصول حقيقية، بينما تكمن عيوبها في أنها تحتاج إلى التخزين الآمن وقد تواجه تكاليف إضافية للتأمين.

صناديق المؤشرات المتداولة

صناديق المؤشرات المتداولة التي تستثمر في الذهب توفر وسيلة مريحة لشراء الذهب دون الحاجة إلى الاحتفاظ به فعلياً، وتعد مزاياها أنها سهلة الشراء والبيع في البورصة، وتتجنب مشاكل التخزين، بينما تكمن عيوبها بأنها تواجه بعض الرسوم الإدارية.

أسعار الذهب اليوم أسعار الذهب اليوم

العقود الآجلة والمشتقات

يمكن الاستثمار في العقود الآجلة للذهب، وهي اتفاقيات لشراء أو بيع الذهب بسعر محدد في المستقبل، وتكمن مزاياها أن لديها القدرة على الاستفادة من تحركات الأسعار في السوق، بينما عيوبها هي المخاطر العالية وتقلبات كبيرة، وقد تحتاج إلى فهم عميق للأسواق المالية.

الأسهم في شركات تعدين الذهب

شراء أسهم الشركات التي تقوم بتعدين الذهب يمكن أن يكون وسيلة للاستفادة من ارتفاع أسعار الذهب، وتكمن مزاياها في أنها توفر عوائد أكبر من مجرد الاستثمار في الذهب الفعلي.