أحدهم حقق 59 جنيها والآخر 1058.. أفلام فشلت في تحقيق مكاسب بدور العرض السينمائي

شهدت دور العرض السينمائي على مر العصور خسارة كبيرة لعدد من الأفلام السينمائية بسبب ضعف إيرادتها، لعدة أسباب قد يكون أبرزها ضعف السناريو أو عدم قدرة الفنان من تطوير شخصيته وتكرار نفسه في أعمال مشابه لغيرها، لعل أخرهم فيلم فارس للفنان أحمد زاهر الذي قررت السينمات رفعه من دور العرض.

فيلم فارس

وقررت دور العرض السينمائية في مصر، رفع فيلم فارس الذي قام ببطولته الفنان أحمد زاهر وإيمان العاصي من كافة السينمات، وذلك بعد أن تم عرضه منذ يوم 18 مايو الماضي، وحتى مساء الأمس بجميع دور العرض المختلفة.

ويجسد زاهر خلال أحداث الفيلم شخصية فارس، بطل شعبي نشأ في أسرة طيبة، صاحب أخلاق، رياضي، مهنته عامل في محطة بنزين، يدخل في صراع كبير مع رجل أعمال صاحب سلطة ونفوذ، وتكون بينهما مطاردات ومعارك وجرائم قتل.

أبطال فيلم فارس الفيلم بطولة الفنان أحمد زاهر «في أول بطولة مطلقة له»، بمشاركة حسين فهمي وصلاح عبدالله ومنة فضالي وعابد عناني، ومحمد أبوالنجا، وأحمد صفوت، ودارين حداد، ملك أحمد زاهر، تأليف حسام موسي، إخراج رؤوف عبدالعزيز.

فيلم قبل الأربعين

وحقق فيلم «قبل الأربعين»، إخراج معتز حسام، 4 آلاف جنيه طوال فترة عرضه بالسينمات، وهو من بطولة جميل برسوم، لبنى ونس، هالة فاخر، ومحمد على رزق، وإيهاب فهمي، وداليا مصطفى، وأحمد حلاوة، وأحمد جمال سعيد، ويعرض للكبار بسبب وجود مشاهد عنف وقتل وتدور أحداثه من قصة حقيقية، في إطار من الرعب والتشويق.

وتدور أحداث فيلم «قبل الأربعين» في إطار رعب وأحداثه واقعية لما يمر به الإنسان من مواقف حقيقية. وطرحت الشركة المنتجة في الأسابيع الماضية البرومو التشويقي بجانب الأفيشات الدعائية الخاصة بالعمل والذي سيطر عليهم الغموض والتشويق نظراً لطبيعة الأحداث إضافة إلى طرح أفيش لكل بطل من الأبطال مما حفز نجوم هذا العمل جميعاً على نزول أفيش كل منهم على حدة على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة ولاقت رواجاً ورد فعل إيجابي من قبل المتابعين المحبين لديهم.

فيلم الخطة العايمة

كما لم ينجح فيلم «الخطة العايمة» في تحقيق أي مكاسب وهو أول بطولة مطلقة في السينما للفنان على ربيع، وأكتفي الفيلم بتحقيق 4 آلاف جنيه، وتسبب في خسارة فادحة للمنتج وشارك في بطولته محمد عبدالرحمن توتا، غادة عادل، عمرو عبدالجليل، وهو فيلم كوميدي اجتماعي إخراج معتز التوني، وتأليف كل من أحمد عبدالوهاب وكريم سامي.

ويدور فيلم «الخطة العايمة» في إطار كوميدي قصة موظف بنك فاسد «عبدالجليل» يتفق مع رجل أعمال مجرم «عبدالله» على سرقة أوراق تخص الثاني من البنك الذي يعمل فيه الأول عن طريق خطة 'جهنمية' تقوم على تدريب اثنين من المكفوفين «عبدالرحمن وربيع» بواسطة معلمة ماهرة «غادة عادل» لديها طفل مكفوف.

فيلم شاومينج

واكتفي فيلم «شاومينج» بـتحقيق مبلغ 59 جنيها، بطولة بيومي فؤاد، وصلاح عبدالله ونشوى مصطفى وسامي مغاوري وأحمد حلاوة وحامد الشراب وتونى ماهر وأحمد سلطان وسارة درزاوي وطاهر أبوليلة وياسر الطوبجي ويوسف حسام ومحمود فارس، وهو فيلم كوميدي من إخراج شادي أبوشادي، ويتناول ظاهرة الغش في الثانوية العامة، تأليف أشرف حسني.

فيلم ريما

وجنى فيلم «ريما» 1058 جنيه، ويتقاسم بطولته محمد ثروت، مايا نصري، والطفلة ريم عبدالقادر، إيهاب فهمي، هالة فاخر، فراس سعيد، مها نصار، أحمد أمام، أية سليم، منى جمال، أحمد فتحي، علاء مرسي، محمد جمعة، عبدالحميد العوام، تأليف أحمد أنور ومن إخراج معتز حسام.

فيلم للإيجار

وكان فيلم للإيجار نصيب من قلة إيرداته بالسينمات ورفعه من دور العرض وهو من إخراج إسلام بلال، وبطولة الفنان خالد الصاوي، حيث لم يحقق الفيلم إيرادات أكثر من 125 ألف جنيه، ولم يصمد الفيلم أكثر من أسبوعين في دور العرض السينمائي بعد طرحه في 26 مايو.

فيلم الشنطة

كما فشل فيلم «الشنطة» في تحقيق إيردات بالسينما حيث حصل على 20 ألف جنيه وقت عرضه، وهو من إخراج أحمد البدري، الذي جمع في بطولته بيومي فؤاد وشيرين، وتدور أحداثه في إطار كوميدي أكشن، ويتناول قصة حقيبة يمتلكها بطل العمل وتتسبب له في العديد من المتاعب خلال تواجده بأحد الفنادق الكبرى بمدينة دبي.

فيلم الورشة

كما كان لفيلم «الورشة» نصيب من الخسارة حيث لم يستمر في دور العرض السينمائي سوى أسبوع واحد في 8 ديسمبر، حقق فيهم 80 ألف جنيه فقط، وهو من بطولة سهر الصايغ ونضال الشافعي.

تدور أحداث فيلم «للإيجار» في إطار تشويق كوميدي عن «الوحدة والعزلة»، من خلال حياة قبطان على المعاش يعيش في مدينة الإسكندرية، ويعرض إحدى غرف شقته للإيجار بحثا عن كسر الحالة النفسية التي يعانيها بسبب الوحدة، ويختار شخص تفرض عليه ظروفه أن يحل محل زميله الذي توفي قبل فترة قصيرة، في ظرف يسيطر عليه كثير من الغموض.

بعد شفائها من فيروس كورونا .. نشوى مصطفى تنتظر طرح فيلم «شاومينج»غداً بدور العرض

سحب فيلم فارس من دور العرض السينمائي بعد شهر من عرضه