أقواهم اليوم .. مصر تعرضت لـ 3 زلازل خلال شهر

قليل ما كانت تشهد مصر هزة أرضية، ولكن خلال أقل من شهر، شعر المصريين بـ 3 زلازل، كانت بؤرتهم خارج البلاد، ولكن تأثرت بهم مصر.

كانت البداية صباح اليوم، حيث توقع المعهد القومي للبحوث الفلكية حدوث توابع بعد زلزال القاهرة الذي حدث اليوم الثلاثاء ولكن بقوة أقل من 6 ريختر.

وقال جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، إن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد سجلت اليوم الثلاثاء هزة أرضية شرق كريت على بعد 390 كم شمال اسكندرية بقوة 6.2 درجة على مقياس ريختر.

وذكر المركز القومي للبحوث الفلكية أن بيانات الزلزال الذي حدث اليوم الثلاثاء في تمام الساعة 7 صباحا و 32 دققة و 29 ثانية بتوقيت القاهرة بقوة 6.2 درجة على مقياس ريختر

وتابع المركز القومي للبحوث الفلكية أن الزلزال جاءت احداثياته على خط العرض : 34.59 شمالا و خط الطول : 28.59 شرقا وبعمق 31.56 كم.

وقال جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية أنه ورد ما يفيد الشعور بالهزة الأرضية دون وقوع إى خسائر فى الارواح والممتلكات.

هزة أرضية على بعد 314 كم شمال مرسى مطروح

كما أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في 12 من الشهر الجاري، أن محطات الشبكة القومية لرصد الزالزل والتابعة للمعهد، سجلت اليوم الثلاثاء هزة أرضية جنوب جزيرة كريت على بعد 314 كم شمال مرسى مطروح.

وأوضح القومي للبحوثث الفلكية والجيوفيزيقية أن الهزة الأرضية حدثت في تمام الساعة  10 23 11 صباحا بالتوقيت المحلى، وبقوة 4.6 درجة على مقياس ريختر، في خط عرض 11.40 شماال، وخط طول 44.22 شرقا، وبعمق العمق 2.20 كم

وأكد المعهد ورود ما يفيد الشعور بالهزة الأرضية دون وقوع إى خسائر فى الأرواح والممتلكات.

هزة دون تأثير على مصر

كما ضرب زلزال بقوة 5.3 درجة منطقة كريت، أواخر الشهر الماضي، التي تبعد عن مدينة مرسي مطروح 460 كم، دون إحداث أي تأثير على مصر.

وقال المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، سجلت اليوم الاثنين هزة أرضية بمنطقة كريت، (تبعد عن مدينة مرسي مطروح 460 كم).

وأوضح المعهد القومي للبحوث الفلكية أن هزة أرضية حدثت بمنطقة كريت في تمام الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي، بقوة 5.3 درجة على مقياس ريختر، خط عرض 19.25 شمالا، وخط طول 12.35 شرقا، وعلى عمق  3.10 كم.

وأكد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أنه لم يرد للمعهد حدوث خسائر داخل جمهورية مصر العربية، بينما وردت تقارير بحدوث خسائر في منطقة الزلزال بكريت.

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

زلزال يضرب اليابان بقوة 5.9 درجة .. 30 ثانية تؤدي لتعليق بعض خدمات القطارات وفحص محطات الوقود النووي

زلزال بقوة 4.6 ريختر على بعد 314 كم شمال مرسى مطروح

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد