أكاديمية الشرطة تستضيف دورة إعداد المدربين للتدريب على الانتشار بعمليات دعم السلام.. صور

اختتمت أكاديمية الشرطة، فعاليات دورة 'إعداد المدربين للتدريب الشرطي السابق للانتشار بعمليات دعم السلام للقوة الأفريقية الجاهزة'.

والتي عقدت خلال الفترة من' 12 حتى 24 نوفمبر الجاري'، بمقر المركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام التابع لكلية التدريب والتنمية بأكاديمية الشرطة بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الإفريقي وقدرة إقليم شمال إفريقيا بمشاركة 22 من الكوادر الوطنية والأجنبية من 9 دول أفريقية هذا إلى جانب خبراء التدريب من ضباط الشرطة المصريين ومسؤولي التدريب الشرطي بمفوضية الاتحاد الإفريقي.

وذلك في ضوء الدور البارز لأكاديمية الشرطة بوزارة الداخلية المصرية، لتأهيل وتدريب ورفع قدرات الكوادر الأمنية على الصعيد الإقليمي والدولي.

وقد استهدفت تلك الدورة توحيد المفاهيم التدريبة لمرحلة ما قبل الانتشار بهدف تنمية، وبناء قدرات الكوادر الشرطية العاملة في مجال التدريب السابق للانتشار بمهام دعم السلام الإفريقية لتحقيق الأمن والسلم المستدام في إفريقيا.

كما شهدت فعاليات الدورة التدريبة انعقاد عدة محاضرات، وحلقات نقاشية اتسمت بالعمل الجماعي وتبادل الخبرات حول عدد مـن الموضوعات والمحاور الخاصة بعمل المكون الشرطي في مهام دعم السلام، بالإضافة إلى تنفيذ عدد من السيناريوهات العملية والمحاكاة لواقع العمل في مهام دعم السلام الميدانية.

كما شارك في حفل ختام الدورة التدريبة ممثلي مفوضية الاتحاد الإفريقي، وقد ألقى اللواء كبير معلمي كلية التدريب والتنمية - كلمة هنأ خلالها المشاركين، موجها الشكر لمسؤولي مفوضية الاتحاد الإفريقي وقدرة إقليم شمال إفريقيا ومعهد الدراسات الأمنية على تعاونهم الصادق مع المركز والذي توج بنجاح الدورة التدريبة وتحقيقها للأهداف المرجوة منها متمنياً للمشاركين التوفيق في أداء رسالتهم السامية في حفظ السلم والأمن الدوليين.

هذا وقد أشاد ممثلو مفوضية الاتحاد الإفريقي وقدرة إقليم شمال إفريقيا بما تضمنته فعاليات الدورة التدريبة من محاضرات ومناقشات مثمرة، فضلاً عن التنظيم المتميز لها والإمكانيات التعليمية والتدريبية واللوجستية المتطورة التي يتمتع بها المركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام بالأكاديمية. إصابة 6 أطفال في حادث انقلاب أتوبيس بقنا