أكبر صفقة في تاريخ الدوري الروسي تنتقل إلى صفوف الهلال السعودي

حسم الهلال السعودي صفقة انتقال اللاعب البرازيلي مالكوم، قادمًا من صفوف نادي زينيت سان بطرسبرج، في صفقة قياسية في تاريخ الدوري الروسي.

وكشفت تقارير صحفية، أن مالكوم وافق على شروط الهلال، حيث ستكلف الصفقة خزينة نادي الهلال من 55 إلى 60 مليون يورو، وذلك نقلًا عن موقع «سعودي سبورت».

وأكدت صحيفة «الإخبارية» السعودية، أن البرازيلي مالكوم اجتاز الفحص الطبي بنجاح ويوقع رسميًا عقد انتقاله لصفوف نادي الهلال في عقد يمتد لغاية 2026.

صفقة مالكوم للهلال السعودي

ويوم أمس الاثنين، أعلن نادي زينت بطرسبورج ألكسندر مدفيديف، انتقال مهاجمه البرازيلي مالكوم، إلى صفوف نادي الهلال السعودي في أكبر صفقة في تاريخ الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم.

وقال ألكسندر مدفيديف، إنه «تم الانتهاء من المفاوضات مع نادي الهلال السعودي بشأن شروط انتقال مالكوم لاعب زينيت إلى هذا النادي. لقد تم توقيع اتفاقية الانتقال وقيمتها 60 مليون يورو. يجب دفع نصف المبلغ حتى يصبح الانتقال ساري المفعول، على أن يتم الانتهاء من جميع المدفوعات قبل نهاية الموسم 2023-2024».

وتابع: «ولا يتضمن الاتفاق تقديم مكافآت. قيمة الصفقة ثابتة وتبلغ 60 مليون يورو»، وذلك نقلًا عن موقه 'روسيا اليوم'

وتعتبر صفقة انتقال مالكوم إلى نادي الهلال، الأكبر في تاريخ الدوري الروسي الممتاز، حيث حطمت الرقم القياسي لصفقة انتقال البرازيلي الآخر هالك، من زينيت بطرسبورج إلى صفوف نادي شنجهاي الصيني عام 2016، مقابل 56 مليون يورو.