أكثر من غزة 20 مرة.. أحمد موسى ينفعل بسبب تغافل العالم عن أزمات السودان

دق الإعلامي أحمد موسى، ناقوس الخطر، بشأن ما يحدث في السودان من أزمة وكارثة إنسانية، قائلا: إن أوضاع السودان تحذر دول الجوار وقد تخرج الأزمة للخارج والدول لا تحتمل وكل منها لديها مشاكل خاصة بها.

وتابع خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن السودان فيها كوارث ومصايب أكثر من غزة 20 مرة والناس تموت بسبب انعدام الأمن الغذائي والطرق متوقفة بسبب الهجرة الداخلية.

ولفت الإعلامي أحمد موسى، إلى أن معظم ولايات السودان فيها أمراض وأوبئة، وهناك ملايين من السودانيين يعانون من النزوح الداخلي أو الإصابة بالأمراض وعدم الشعور بالأمن.

وقال إن السودان يعاني من أكبر أزمة إنسانية غير مسبوقة في تاريخه، والكوليرا تنتشر في 9 ولايات سودانية بسبب المشاكل الصحية، موضحا أن المنظمات الدولية تحذر من الوضع هناك.

واستطرد أن 300 ألف سوداني نزحوا من ولاية الجزيرة خلال 48 ساعة، موضحا أن كل هذا بسبب عدو داخل يتمثل في انقلاب ميليشيات على الجيش والدولة.

وأردف الإعلامي أحمد موسى، أن هناك 17 مليون سوداني مهددون بالحرمان من الأمن الغذائي ومش لاقيين أكل ولكن العالم لا يرى، مضيفا أن ما يحدث في السودان يهدد دول الجوار.

واستطرد الإعلامي أحمد موسى، أن 15 مليون سوداني على شفا المجاعة، وهناك حاجة لوصول مساعدات إلى 24 مليون سوداني، متسائلا: أين العالم من هذه الأزمة.

واختتم أن مصر فيها 9 ملايين ضيف وكده كفاية لأنه يا دوب وخلينا كده خلاص، والحمد لله استقبلنا أشقائنا السودانيين كان عندهم أزمة خلال الأشهر الماضية، مضيفا أن كل الدول تشتكي من الأوضاع الصعبة، والعملية صعبة على مصر لأنها تستضيف الجميع ولا تفتح مخيمات لاجئين للضيوف.