أكثر من 11 ألف سائح في 3 شهور.. محافظ مرسى مطروح: السياحة الخارجية تفوقت هذا العام.. فيديو

قال اللواء خالد شعيب، محافظ مرسى مطروح، إن المحافظة كانت تعتمد على السياحة الداخلية وتفوقت في ذلك، لأن سكان المحافظات المختلفة يحبون زيارة شواطئ مطروح ورمالها البيضاء وانخفاض الأسعار.

أضاف خالد شعيب خلال لقائه مع الإعلامي شادي الزيات، ببرنامج «صناع القرار» على قناة صدى البلد، أن السياحة الخارجية تفوقت في مطروح هذا العام، موضحا أنه منذ 31 مايو بدأت الطائرات التي تقل السياح تتوافد على المحافظة.

بيّن محافظ مرسى مطروح، أنه منذ 31 مايو حتى الآن وصل عدد الرحالات السياحية الخارجية إلى 65 رحلة طيران، بإجمالي 11 ألف و300 سائح، مشيرا إلى أن السياحة تساهم في تشغيل جميع الفئات من سكان المحافظة، وتخلق المزيد من فرص العمل.

أكد خالد شعيب وجود 4500 غرفة فندقية- سياحية في محافظة مرسى مطروح، إضافة إلى الفنادق الشعبية، لافتا إلى أن المحافظة ترحب بالسياح وتحسن استقبالهم في المطار وتشرح لهم أبرز المعلومات عن المحافظة ومعالمها الأثرية.

اختتم محافظ مرسى مطروح، بالإشارة إلى أنه في البداية قدمت إلى مطروح طائرة تقل 24 سائحا من أصحاب شركات السياحة في العالم، والتقي بعم المحافظ وبعدها أجروا جولات في جميع مناطق المحافظة وزاروا معالمها ثم غادروا، وبدأوا في إرسال الوفود السياحية من بلدانهم.

محافظ مرسى مطروح يستقبل وفد لجنة الإسكان بمجلس النواب