توارد أفكار.. أول رد من أكرم حسني بعد اتهامه بسرقة أغنية «للي»

شهد الساعات القليلة جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حول اقتباس النجم أكرم حسني، لكلمات أغنيته الجديدة مع الكينج 'للي'.

وقال أكرم حسني، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'،: 'قرأت من شوية بوست بيتهمني بسرقة كلمات اغنية ' للي ' من شاعر من جنوب مصر الحبيب، و بعدها أكتر من صحفي كلمني بيطلب مني رد علي الاتهام ده .. ف خلوني أوضح كذا نقطة'.

أكرم حسني يتحدث عن الأبنودي

وتابع حسني، :' كل الحب و الاحترام و التقدير لكل موهبة فنية بتقدم فن يحترم الجمهور و جنوب مصر خرجلنا شعراء وأدباء كتير على رأسهم الخال الأبنودي رحمة الله عليه، أؤمن بحقوق الملكية الفكرية كما أؤمن بأن السرقة الفنية تصنع نجاح مؤقت'.

وبرر أكرم حسني التشابه بين الكلمات قائلاً:' تشابه جملة من الأغنية التي تتكون من 12 بيت مع جملة للشاعر لا يعني السرقة و إنما توارد الافكار أمر طبيعي»، مشيرًا إلى أنه عندما كتب الأغنية كانت مكونة من 20 بيت اختار منهم النجم محمد منير حينها 12 بيتا.

أكرم حسني يوضح الفرق بين الأبيات

واستعجب أكرم حسني، من تلك المقارنة قائلاً: «معتقدتش اللي كتب 20 بيت هتقف معاه في جملة عشان يسرقها، أنا بكتب أغاني بقالي أكتر من 8 سنوات، من خلال برامج و مسلسلات و أعمال فنية قدمتها»، مردفا «كتبت أغاني برنامج أبو حفيظة، وقبل ما بستخدم لحن أي أغنية في البرنامج برجع لجمعية المؤلفين و الملحنين و أسدد الرسوم حفظًا لأصحاب حقوق الملكية الفكرية، فاللي يعمل كده بيتهيألي صعب يحط نفسه في موقف زي ده'.

واختتم أكرم حسني، «أنا مهنتي الأساسية ممثل وبحب صناعة الأغاني من باب الهواية فأنا مش محتاج أسرق عشان أعمل رصيد لنفسي كشاعر،  أنا بعمل ده بحب، أنا كتبت البوست ده مش دفاعًا عن نفسي و لكن لاحترامي للجمهور المحترم اللي بيثق فيا فحبيت أوضح له، أشكركم و اسف علي الإطالة».

هجوم أبو دياب على أكرم حسني

وكشف  الكاتب أحمد أبو دياب، عن قيام أكرم حسني باستخدام بعض الألفاظ والأبيات الشعرية بأغنية للي من أبيات شعر كان كتبه الشاعر عادل صابر عام 2011 -على حد قوله.

وقال “أبو دياب”،:  «منذ ساعات طرحت شركة “إيدلوجي برودكشن”، المملوكة للفنان أكرم حسني أغنية “لِلّي” للفنان الكبير “الكينج”، محمد منير والأغنية من كلمات الفنان أكرم حسني و مذهب الأغنية التي كتبها الفنان أكرم حسني يقول: “سألته هل داء الولع كان الجواب صدّه.. ساق الدلال ساق الدلع مفاتيح هواه صدّوا.. ومشيت أوشوش في الودع ولا جاني ليه ردّه.. اللي فتح باب الوجع واجب عليه ردّه”.

اتهام محمد منير وأكرم حسني باقتباس كلمات أغنية «للي»

أكرم حسني لـ محمد منير: شرف كبير أسمي يكون جنب الكينج