اتهام محمد منير وأكرم حسني باقتباس كلمات أغنية «للي»

وقع الكينج محمد منير، في قفص الاتهام رفقة الفنان أكرم حسني مؤلف أغنيته الجديدة 'للي'، بعدما زعم الكاتب أحمد أبو دياب، على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، أن «للي» مقتبسة من ديوان شعر للشاعر عادل صابر، صدر ضمن كتاب «بحر الأميرة».

تفاصيل اقتباس أكرم حسني أغنية للي

وكشف كشف الكاتب أحمد أبو دياب، عن قيام أكرم حسني باستخدام بعض الألفاظ والأبيات الشعرية بأغنية للي من أبيات شعر كان كتبه الشاعر عادل صابر عام 2011 -على حد قوله-

وقال 'أبو دياب'،:  «منذ ساعات طرحت شركة 'إيدلوجي برودكشن'، المملوكة للفنان أكرم حسني أغنية 'لِلّي' للفنان الكبير 'الكينج'، محمد منير والأغنية من كلمات الفنان أكرم حسني و مذهب الأغنية التي كتبها الفنان أكرم حسني يقول: 'سألته هل داء الولع كان الجواب صدّه.. ساق الدلال ساق الدلع مفاتيح هواه صدّوا.. ومشيت أوشوش في الودع ولا جاني ليه ردّه.. اللي فتح باب الوجع واجب عليه ردّه'.

تشابه كلمات أغنية محمد منيؤر بكلمات عادل صابر

واستكمل : 'هناك موال رباعي للشاعر عادل صابر يقول: صَنـــْف الطــحــــين يتعــــرف ويبـــــان مــن ردُّه

وان كــــان ســــؤالك قبـيــح حــيـبـــان مـــن ردُّه.. كُـــــل البــــلايــــا لابــــُد يكــــون لهـــا أسبــاب

واللى فـــتَح بــاب خراب... واجــب عليـــه ردُّه'.

وأضاف دياب: 'لاحظت اتفاق السطر الأخير (الغُصن؛ كما يُسمّى عند كُتّاب الشعر الشعبي والأغاني والمواويل) بين ما كتبه الفنان أكرم حسني في أغنيته: 'اللي فتح باب الوجع واجب عليه ردّه'،

مع ما كتبه الأستاذ عادل صابر: 'واللى فـــتَح بــاب خراب... واجــب عليـــه ردُّه'.

التشابه بين المذهب والموال

واستطرد:' هذا غير التماثل الكبير في المكتوب بشكل عام في السطور الأربعة بين مذهب الأغنية وموال الشاعر، هو ليس حكمًا بالسرقة، ولكن أسأل وأفكر بصوت واضح، ماذا يمكن أن نسمي ذلك؟.

جدير بالذكر أن الشاعر عادل صابر؛ شاعر وباحث مصري في الأدب الشعبي من محافظة قنا بصعيد مصر، يكتب الأشعار العامية المصرية والأغاني والمواويل وفن الواو، حيث تم نشر الموال ضمن كتاب 'بحر الدَمِيرة' للشاعر عادل صابر، الصادر عن مؤسسة (عماد قطري للإبداع والتنمية الثقافية) عام ٢٠١٣م.

أغنية للي

أغنية 'للي' كلمات أكرم حسني، إنتاج موسيقى أمير محروس، مدير التصوير أحمد بشاري، إخراج مريم الباجوري.

أكرم حسني لـ محمد منير: شرف كبير أسمي يكون جنب الكينج

أكرم حسني لـ محمد منير: شرف كبير أسمي يكون جنب الكينج

الكينج يبكي .. سر تأثر محمد منير في أول حفل له بالإسكندرية منذ 10 سنوات