بعد حذف للي.. أكرم حسني يواجه اتهامين بسرقة الأغنية

قررت إدارة اليوتيوب حذف أغنية للى للكينج محمد منير، من تأليف وألحان الفنان أكرم حسني،  وذلك بعد ما أثير حول الأغنية فى الأيام القليلة الماضية، حيث اتهم الملحن محمود المنسي أكرم حسنى بسرقة لحن أغنيته ولد الهلالية عام 2017.

حزن الجمهور عن حذف أغنية الكينج

وبعد ساعات قليلة من حذف يوتيوب، أغنية للي، تفاعل الجمهور عبر صفحاتهم الشخصية، معبرين عن حزنهم الشديد لما حدث، حيث تمثل الأغنية طابع يحبه الجمهور من الكينج، وكانت التعليقات كالتالي:' هي أغنية للي أتحذفت،.. ليه الأغنية أتحذفت'، في استنكار شديد من الجماهير.

بداية قصة حذف أغنية للي

بدأت القصة عندما طالب الملحن محمود المنسي، بوقف عرض الأغنية على اليوتيوب لحين البت فى الأزمة، ولكن لم يكون هناك رد من قبل صناع الأزمة.

الأزمة الأولى لأغنية للي

في البداية كتب الصحفي أحمد أبو دياب، منشور عن تلك الواقعة عبر حسابه الرسمي بموقع فيسبوك: «منذ ساعات طرحت الشركة المملوكة للفنان أكرم حسني أغنية «لِلّي» للفنان الكبير الكينج محمد منير، والأغنية من كلمات الفنان أكرم حسني ومذهب الأغنية التي كتبها الفنان أكرم حسني يقول «سألته هل داء الولع كان الجواب صدّه.. ساق الدلال ساق الدلع مفاتيح هواه صدّوا.. ومشيت أوشوش في الودع ولا جاني ليه ردّه.. اللي فتح باب الوجع واجب عليه ردّه».

وتابع أحمد دياب في منشوره: «هناك موال رباعي للشاعر عادل صابر يقول: صَنـــْف الطــحــــين يتعــــرف ويبـــــان مــن ردُّه

وإن كــــان ســــؤالك قبـيــح حــيـبـــان مـــن ردُّه.. كُـل البـلايـا لابـــد يكــون لهـــا أسبــاب

واللي فـــتَح بــاب خراب… واجــب عليـــه ردُّه».

اتهام بسرقة أغنية للي من ديوان شعر

وأضاف دياب: «لاحظت اتفاق السطر الأخير «الغُصن؛ كما يُسمّى عند كُتّاب الشعر الشعبي والأغاني والمواويل» بين ما كتبه الفنان أكرم حسني في أغنيته «اللي فتح باب الوجع واجب عليه ردّه»، مع ما كتبه الأستاذ عادل صابر: “واللى فـــتَح بــاب خراب… واجــب عليـــه ردُّه».

وتابع أحمد أبو دياب: «هذا غير التماثل الكبير في المكتوب بشكل عام في السطور الأربعة بين مذهب الأغنية وموال الشاعر، هو ليس حكمًا بالسرقة، ولكن أسأل وأفكر بصوت واضح، ماذا يمكن أن نسمي ذلك؟».

رد أكرم حسني على سرقة كلمات أغنية محمد منير

فيما رد الفنان أكرم حسني على ما قاله أحمد دياب بسرقته لكلمات أغنية «للي» للمطرب محمد منير، حيث كتب عبر حسابه الرسمي بموقع فيس بوك: «قرأت من شوية بوست بيتهمني بسرقة كلمات أغنية للي من شاعر من جنوب مصر الحبيب، وبعدها أكتر من صحفي كلمني بيطلب مني رد علي الاتهام ده .. فخلوني أوضح كذا نقطة».

أكرم حسني يتحدث عن الأبنودي

وتابع الفنان أكرم حسني،: «كل الحب والاحترام والتقدير لكل موهبة فنية بتقدم فن يحترم الجمهور وجنوب مصر خرج لنا شعراء وأدباء كتير على رأسهم الخال الأبنودي رحمة الله عليه، أؤمن بحقوق الملكية الفكرية كما أؤمن بأن السرقة الفنية تصنع نجاح مؤقت».

وبرر أكرم حسني التشابه بين الكلمات قائلاً: «تشابه جملة من الأغنية التي تتكون من 12 بيت مع جملة للشاعر لا يعني السرقة وإنما توارد الأفكار أمر طبيعي»، مشيرًا إلى أنه عندما كتب الأغنية كانت مكونة من 20 بيت اختار منهم النجم محمد منير حينها 12 بيتا».

استنكار أكرم حسني للمقارنة

واستعجب أكرم حسني، من تلك المقارنة قائلاً: «معتقدتش اللي كتب 20 بيت هتقف معاه في جملة عشان يسرقها، أنا بكتب أغاني بقالي أكتر من 8 سنوات، من خلال برامج ومسلسلات وأعمال فنية قدمتها، كتبت أغاني برنامج أبو حفيظة، وقبل ما يستخدم لحن أي أغنية في البرنامج برجع لجمعية المؤلفين والملحنين وأسدد الرسوم حفظًا لأصحاب حقوق الملكية الفكرية، فاللي يعمل كده بيتهيألي صعب يحط نفسه في موقف زي ده».

واختتم أكرم حسني، «أنا مهنتي الأساسية ممثل وبحب صناعة الأغاني من باب الهواية فأنا مش محتاج أسرق عشان أعمل رصيد لنفسي كشاعر،  أنا بعمل ده بحب، أنا كتبت البوست ده مش دفاعًا عن نفسي ولكن لاحترامي للجمهور المحترم اللي بيثق فيا فحبيت أوضح له، أشكركم وأسف على الإطالة».

أمير طعيمة يدافع عن أكرم حسني

فيما حرص الشاعر الغنائي أمير طعيمة على دعم الفنان أكرم حسني حيث كتب عبر حسابه بموقع فيس بوك: «شهادتي في أكرم حسني مجروحة بس هو فنان حقيقي ومحترم وموهوب موهبة مش طبيعية في أكثر من مجال.. أنا شخصيا دورت على الديوان اللي المفروض في تشابه بينه وبين كلمتين تلاتة في الأغنية وفعلًا مش لاقيه على جوجل ودا يؤكد أن أكرم مقرهوش ولو بالصدفة أو أتأثر بيه مثلًا».

أغنية للي للمطرب محمد منير

وأضاف: «الموضوع واضح أنه توارد خواطر وخاصةً لعدم وجود البيت اللي عليه الخلاف في أي مكان، وبلوم بعض الصحفيين اللي استخدموا لفظ سرقة دون بحث وتحقق ولا يجوز استخدام اللفظ مع فنان موهوب مثل أكرم.. مبروك يا أكرم على شغلك الحلو واستمر لأنك فعلا فنان كبير ومحترم».

كلمات أغنية للي

وتقول كلمات أغنية «للي»: «سألته هل داء الولع كان الجواب صدّه ساق الدلال ساق الدلع مفاتيح هواه صدّوا ومشيت أوشوش في الودع ولا جاني ليه ردّه اللي فتح باب الوجع واجب عليه ردّه».

اتهام محمد منير وأكرم حسني باقتباس كلمات أغنية «للي»

24 ساعة فن.. حذف أغنية للي للكينج.. وحريق سيارة أبو الليف.. وأزمة عمر كمال بسبب أم كلثوم

بعد اتهام أكرم حسني بسرقة كلماتها وألحانها.. يوتيوب يحذف فيديو كليب للي

كليب محمد منير «لّلي» يتصدر تريند «يوتيوب»