ألمانيا تبحث مع الدول الأوربية "الإجازات الصيفية" في زمن فيروس كورونا

بدأت دولة ألمانيا ، ممثلة فى وزير خارجيتها، هايكو ماس، فى التشاور مع نظرائها من الدول الأوروبية، حول كيفية جعل القيام بإجازة الصيف في أماكن أخرى في القارة العجوز، ممكنا.

ويعتزم ماس عقد مؤتمر بالفيديو، الاثنين، مع نظرائه من 10 دول أوروبية تعد وجهات شعبية للألمان، وفى هذا الصدد، قال هايكو ماس لتلفزيون "زد دي إف": "نريد أن نناقش تحت أي معايير يمكن أن تكون عطلة صيفية ممكنة"، بما في ذلك قضايا مثل قواعد الدخول ومتطلبات الحجر الصحي التي فرضتها بعض الدول.

وأضاف وزير الخارجية الألماني ، أن الدول بحاجة إلى الاتفاق على آلية "للاستجابة بسرعة كبيرة" إذا تصاعدت عدوى الفيروس التاجي مرة أخرى.

وتابع قائلا: "حتى لو كان من الممكن قضاء عطلة صيفية في مكان آخر في أوروبا، وهو ما آمل أن يحدث، يجب على المرء أن يقول إن هذه العطلة هذا العام لن تكون مثل تلك التي نعرفها في الماضي، لأن الوباء لا يزال موجودًا ويجب على الأقل أن تكون لديهم احتياطات السلامة لأسوأ الظروف إذا زادت أعداد الإصابات مرة أخرى".

و ينتهي التحذير الألماني الذي يستمر شهرين بشأن السفر السياحي إلى أي دولة في 14 يونيو، وتهدف ألمانيا ودول أخرى إلى استعادة السفر الحر عبر حدودها الشهر المقبل.