ألمانيا تتعرض لأول «ريمونتادا» في تاريخها بكأس العالم منذ 28 سنة

انقاد المنتخب الألماني لخسارة مدوية بكأس العالم 2022 بقطر أمام منتخب اليابان بهدف لاثنين في مستهل مشواره بالمونديال، ليعقد من مهمة عبوره البطولة من دور المجموعات.

ورغم أن المنتخب الألماني كان البادئ بافتتاح النتيجة عن طريق لاعبه جوندوجان من ركلة جزاء في الدقيقة 33 من زمن المباراة، إلا أن اليابانيين قلبوا المعطيات في ظرف 8 دقائق بين الدقيقتين 75 و83، بإحرازهم هدفي التعادل والتقدم عن طريق ريتسو دوان وتاكوما أسانو.

آخر ريمونتادا على منتخب ألمانيا

ولأول مرة يتعرض المنتخب الألماني لريمونتادا في كأس العالم منذ مونديال 1994، أي قبل 28 سنة.

كان ذلك في الدور ربع النهائي من كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة، فبعد أن تقدم المنتخب الألماني على بلغاريا بهدف، تعرض للهزيمة بهدجفين مقابل هدف واحد، ليودع حينها المونديال.

وعلى مدار تلك الفترة بين مونديالي 1998 و2014، تقدم المنتخب الألماني في النتيجة في 26 مباراة، تمكن في الانتصار في 24 مباراة منها، وتعادل في مباراتين فقط.

ورغم أن المنتخب الألماني في مباراة المركز الثالث والرابع في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا، تعرض لقلب النتيجة عليه في الشوط الثاني بعدما كان متقدمًا بهدف نظيف أمام أوروجواي، لكنه عاد وانتصر بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وفي مونديال 2014، أمام غانا في دور المجموعات، فرغم عودة غانا بالتقدم بعد التأخر بهدف نظيف، إلا أن ألمانيا تمكنت بعدها من إدراك التعادل في المباراة، فلم تنهزم.

باكتساحها كوستاريكا بسباعية.. إسبانيا تحقق أكبر فوز في تاريخها بكأس العالم

أول حكمة تتواجد في طاقم تحكيمي لمباراة بكأس العالم تقع في خطأ فادح