ألمانيا تحذر إسرائيل من عودة المستوطنين للقطاع

صرحت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، أنه على الكيان الإسرائيلي المحتل مزيدا من ضبط النفس في القصف على قطاع غزة، مشددة على ضرورة اتخاذ إدارة أقل حدة لقصف القطاع.

وقالت وزيرة الخارجية الألمانية خلال لقائها مع نظيرها الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، ورئيس الكيان المحتل، إسحق هرتسوغ، إنه لا يمكن استمرار معاناة هذا العدد من الأشخاص، معلقة: نحتاج إلى إدارة أقل حدة للعمليات، موجهة بضروة اتخاذ جيش الكيان الإسرائيلي مزيدا م نالإجراءات؛ لحماية المدنيين في غزة، مع توفير سبل لمحاربة المقاومة حماس من دون أن يعاني الكثير من الفلسطينيين.

وحذّرت الوزيرة الألمانية من دعوات وزيرين إسرائيليين من اليمين المتطرف لعودة مستوطنين يهود إلى غزة، وتهجير الفلسطينيين، معلقة: «غزة تعود إلى الفلسطينيين وهذا لا رجوع عنه، ويجب ألا يطردوا من غزة».

وتابعت بيربوك قائلة: أعيد التأكيد أن بلادكم يمكنها أن تعوّل بقوة على تضامننا في مكافحة الإرهاب الأعمى الذي يريد محو إسرائيل عن الخارطة. الحرب كانت لتنتهي منذ فترة طويلة لولا مواصلة حماس القتال المجنون بشكل متطرف.

لكنها أشارت إلى أنها قالت بوضوح لمحاوريها إن عليهم أن يتخذوا كل الجوانب في الاعتبار من طريقة شن الجيش الإسرائيلي لهذه الحرب والطريقة التي تفكر فيها الحكومة في مرحلة ما بعد الحرب، والطريقة التي تنظر فيها الحكومة الإسرائيلية لمعاناة الفلسطينيين، كل ذلك يؤثر على أمن إسرائيل.

ومن المقرر أن تزور بيربوك مصر، وتلتلقي سامح شكري وزير الخارجية، ومن ثم تتوجه إلى لبنان.